الرئسيةسياسة

هذه خلاصات اللقاءات الأولى لمؤسسة الوسيط مع أخنوش ووهبي حول امتحان المحاماة

أعلنت مؤسسة الوسيط أن خلاصة اللقاءات الأولى، التي أجرتها مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، حول مختلف جوانب موضوع الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، اتسمت بـ”التفاعل الإيجابي، والتعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة”.

وأوضح مصدر من المؤسسة أن اللقاءات الأولى، التي أجرتها مؤسسة الوسيط مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، تأتي “في إطار مساعي الوساطة المؤسساتية التي يقوم بها وسيط المملكة، على خلفية التوتر الذي أعقب الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وما نتج عنه من تطورات وردود أفعال ومواقف متباينة”.

وأعلنت مؤسسة الوسيط أن “خلاصة اللقاءات الأولى التي أجرتها مع رئيس الحكومة ووزير العدل، حول مختلف جوانب الموضوع، اتسمت بالتفاعل الإيجابي والتعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة”.

وخلص المصدر إلى أن “وسيط المملكة سيواصل لقاءاته مع كل المتدخلين، قبل استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية ستعقد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بغرض الطي النهائي لهذا الملف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى