الرئسيةرياضة

بطولة إسبانيا: برشلونة بطلاً لليغا للمرة السابعة والعشرين في تاريخه

وكالات/ أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 27 في تاريخه، بعدما فاز 4-1 على إسبانيول بفضل ثنائية روبرت ليفاندوفسكي أمس الأحد.

وقبل أربع جولات على نهاية المسابقة، أصبح رصيد برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه.
وكان برشلونة الطرف الأفضل بوضوح أمام جاره المتواضع صاحب المركز قبل الأخير، وافتتح التسجيل بواسطة ليفاندوفسكي.

وأضاف أليخاندرو بالدي، الذي صنع الهدف الأول لزميله ليفاندوفسكي، الهدف الثاني بعد تمريرة بيدري في الدقيقة 20.

وعزز ليفاندوفسكي تقدم برشلونة قبل الاستراحة بخمس دقائق بعد تمريرة متقنة من رافينيا.

وأحرز المدافع جول كوندي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 53، لكن خابي بوادو قلص الفارق لإسبانيول في الدقيقة 73، ثم أضاف زميله خوسيلو الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وأسدى إلتشي صاحب المركز الأخير وأول الهابطين الى الدرجة الثانية خدمة الى ريال مدريد عندما تغلب على ضيفه أتلتيكو مدريد 1-صفر .

وسجل فيديل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.

وهو الفوز الرابع فقط لإلتشي هذا الموسم وجاء بعد أسبوعين فقط على هبوطه رسميا الى الدرجة الثانية عقب خسارته امام ألميريا 1-2 في المرحلة الماضية.

وأوقف إلتشي سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية للقطب الثاني للعاصمة وألحق به الخسارة السابعة هذا الموسم مقدما خدمة كبيرة للنادي الملكي بحرمانه أتلتيكو من استعادة المركز الثاني.

وكان أتلتيكو مدريد انتزع المركز الثاني من ريال مدريد بفوزه على قادش 5-1 وخسارة ريال مدريد امام ريال سوسييداد 2-0 في المرحلة الماضية، لكن رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي استعادوا مركزهم بالفوز على خيتافي 1-0 السبت وخسارة رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني اليوم (الأحد).

وتراجع أتلتيكو مدريد الى المركز الثالث برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد.

وتنفس فالنسيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو 2-1

وبكر فالنسيا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثامنة بواسطة المهاجم الهولندي جاستن كلويفرت، وأدرك السويسري الدولي هاريس سيفيروفيتش التعادل لسلتا فيغو مطلع الشوط الثاني (60)، قبل أن يخطف ألبرتو ماري هدف الفوز للضيوف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وطرد المدافع البرازيلي لفالنسيا غابريال باوليستا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل للضائع بتلقيه الانذار الثاني.

واستغل فالنسيا جيدا خسارة ألميريا أمام مضيفه أوساسونا 1-3 السبت وقادش أمام ريال مايوركا 0-1 الجمعة في افتتاح المرحلة وخيتافي امام مضيفه ريال مدريد بالنتيجة ذاتها أمس فتخلص من المركز الثامن عشر مرتقيا الى الرابع عشر برصيد 37 نقطة معززا حظوظه في البقاء.

في المقابل، مني سلتا فيغو بخسارته الثالثة تواليا والخامسة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ريال بيتيس مع رايو فايكانو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى