الرئسيةسياسة

المغاربة واعون بخطوة استهداف الملكية..بن كيران: انتقاد الملكية فتنة والأحزاب التي بعد الاستقلال عارضتها كانت مخطئة

اعتبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه على المغاربة الوعي بخطوة استهداف الملكية في المغرب، و أن هذا الوعي يستوجب منهم الدفاع عنها والتمسك بها والحرص عليها.

جاء ذلك، خلال تفاعل بن كيران مع الحاضرين لأشغال اللجنة الوطنية للحزب، 10 يونيو 2023، بالمقر المركزي للبيجيدي بالرباط، حيسث أكد أن انتقاد السياسة هدفه الإصلاح، ولذلك هذا أمر مطلوب وضروري، أما انتقاد الملكية فهدفه الفتنة، وهذا أمر مرفوض، منبها إلى أن “المغاربة يريدون الإصلاح ولا يريدون الفتنة”.

إلة ذلك، اعتبر ابن كيران، في قرائته للحياة السياسية التي عاشها المغرب بعد سنوات الاستقلال، أن الأحزاب الوطنية والسياسية والمعارضة كانت مخطئة حسبه تاريخيا من خلال الاصطدام الذي وقعت فيه في بعض المحطات مع الملكية ما بعد الاستقلال.

إلى ذلك، قال المتحدث ذاته، أن تشبث حزبه بالملكية وإيمانه المطلق بها سبب رئيس في رفعته، وأنه سيستمر في الدفاع عن الملكية من موقفه المبدئي بخصوصها في هذا الموضوع.

بن كيران قال في المناسبة نفسها، أن عموم المغاربة مؤمنون بمركزية الملكية في بلادهم، ولذلك هم لا يقبلون بأي بديل عنها مما تروجه له بعض الأصوات المشبوهة في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى