الرئسيةحول العالم

لا ينبغي أن يمنح منبرا لرئيس دولة لا تحترم حقوق الإنسان..3 نواب من الكونغريس يقاطعون خطاب رئيس إسرائيل

قالت كوري بوش “لا ينبغي للكونغرس أن يعطي منبرًا لرئيس دولة لا تُظهر أي احترام لحقوق الإنسان. لن أحضر خطابه في الجلسة المشتركة”.

جاء ذلك، خلال جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ يوم الأربعاء القادم، حيث، انضم  جمال بومان و ألكسناندريا أوكاسيو وكوري بوش، وهم من المشرعين الديمقراطيين، إلى البرلمانية التقدمية إلهان عمر في مقاطعة خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ خلال جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ يوم الأربعاء القادم.

وقال النائب  جمال بومان لموقع أكسيوس يوم الخميس إنه “من المحتمل أن يقاطع” خطاب هرتسوغ” ، وقالت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز للموقع الإخباري إنها لا تخطط لحضور الجلسة.

وفي وقت سابق، أعلنت النائبة التقدمية إلهان عمر أنها ستقاطع جلسة مشتركة للكونغرس بسبب خطاب للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وكتبت عمر في تغريدة مطولة على تويتر يوم الأربعاء “لا توجد وسيلة في الجحيم  تدفعني لحضور خطاب الجلسة المشتركة لرئيس منع رشيدة طليب من رؤية جدتها”.

وكانت النائبة تشير إلى قرار اتخذته إسرائيل عام 2019 بمنعها وزميلتها عضوة الكونغرس رشيدة طليب من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقالت عمر: “لا ينبغي أن ندعو رئيس إسرائيل، التي منعت في عهد رئيسها الحالي أول امرأتين مسلمتين منتخبتين في الكونغريس من زيارة البلاد،  لإلقاء خطاب مشترك أمام الكونغرس.

وقال النائب “خطاب هرتسوغ يأتي نيابة عن أكثر الحكومات يمينية في تاريخ إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى