الرئسيةحوادثمجتمع

زلزال الحوز.. أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأطر العليا بإدارته يتبرعون بأجرة شهر واحد من رواتبهم

قرر أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والأطر العليا بإدارته، التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث بشأن الزلزال، الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.

وأشار بلاغ، في الموضوع، إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية تابع، بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال.

وقال البلاغ إن أعضاء المجلس، وإدارته، إذ يترحمون على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال، ويدعون لهم بالرحمة والمغفرة، ويقدمون العزاء لأهلهم وذويهم، ويرجون الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، يثمنون القرارات التي أمر بها الملك محمد السادس، في الاجتماع المنعقد تحت رئاسته، يوم أمس السبت (09 شتنبر 2023)، قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت قيادة الملك،  وذلك بالتبرع بالدم.

كما قرر أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية المذكورة. كما يؤكدون استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك. 

وبارك المجلس، من جهة أخرى، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة من مبادرات في هذا الصدد، ودعا، في الوقت نفسه، كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام. 

ويفي الأخير، أهيب بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم، مع تحديد ذلك القدر، وجدولة مدة اقتطاعه، عند الاقتضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى