الرئسيةحول العالم

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 313 و1990 جريحا جراء الهجمات الإسرائيلية

غزة (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم (الأحد)، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 313 شخصا و1990 جريحا جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع لليوم الثاني على التوالي.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، وزع على الصحافيين، إن إجمالي عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي وصل إلى 313 قتيلا بينهم 20 طفلا.

وأوضح البيان أن عدد الإصابات في مستشفيات الوزارة في كافة مناطق القطاع ارتفع إلى 1990 إصابة بينهم أكثر من 100 طفل، لافتا إلى أن بين المصابين حالات خطيرة وحرجة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي في الساعات الأخيرة غارات جوية مختلفة على القطاع تضمنت أبراج ومنازل سكنية ومساجد وأراض زراعية ومؤسسات حكومية وحواجز للشرطة في غزة، وفق مصادر أمنية فلسطينية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قصف نحو 430 هدفا منذ أمس (السبت) منها أنفاق هجومية وبنى تحتية لحركة حماس والجهاد الإسلامي ضمن عملية “السيوف الحديدية”.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة بأن إسرائيل قررت وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى القطاع بعد إطلاق حركة حماس المسيطرة عليه عملية مباغتة وغير مسبوقة ضدها تضمن إطلاق آلاف الصواريخ وتسلل عشرات المسلحين إلى البلدات المحاذية لغزة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم (الأحد) ارتفاع عدد القتلى جراء هجوم مسلحين من حركة (حماس) على البلدات المحاذية لقطاع غزة منذ صباح يوم أمس (السبت) إلى 300 قتيل. وقالت الوزارة في بيان إن المستشفيات استقبلت 1864 مصابا، من بينهم 19 بحالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى