الرئسيةرياضة

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023: مجموعات متكافئة تبدو في متناول المنتخبات العربية

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 التي أجريت، مساء الخميس، في أبيدجان، عن مجموعات متكافئة، تبدو في متناول منتخبات المغرب، ومصر، وتونس، والجزائر. وتلعب الأخيرة في المجموعة الرابعة إلى جانب موريتانيا وبوركينا فاسو، وجاءت مصر في المجموعة الثانية التي تضم أيضا غانا. أما المغرب، فسيخوض البطولة في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من الكونغو الديمقراطية، فيما ستكون تونس في المجموعة الخامسة إلى جانب مالي وجنوب أفريقيا.

أسفرت عملية قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كرة القدم، والتي تستضيفها ساحل العاج في الفترة من 13 يناير إلى 11من فبراير 2024، عن مست مجموعات متكافئة.

لكن دور المجموعات سيشهد بعض المواجهات القوية، أبرزها الكاميرون-السنغال ومصر -غانا، فضلا عن المباراة بين الجزائر وبوركينا فاسو.

وتقام مباراة الافتتاح في أبيدجان بين منتخب البلد المضيف وغينيا بيساو في مجموعة أولى هي الأبرز بلا شك إذ أنها تضم أيضا نيجيريا وغينيا الاستوائية.

من جانبه، يواجه المنتخب المغربي، بطل قطر 2022، منتخبات زامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية في المجموعة السادسة والأخيرة. أما تونس، فجاءت في المجموعة الخامسة إلى جانب مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وتقام المباريات في 6 ملاعب موزعة على خمسة مدن هي: العاصمة أبيدجان، ياموسوكرو، بواكيه، كورهوغو وسان بيدرو.

وتم توزيع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 الإقصائي، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

في ما يأتي نتائج قرعة دور المجموعات:

المجموعة الأولى:

الكوت ديفوار (المضيفة)، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو

المجموعة الثانية:

مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزامبيق

المجموعة الثالثة:

السنغال (حاملة اللقب)، الكاميرون، غينيا، غامبيا

المجموعة الرابعة:

الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنغولا

المجموعة الخامسة:

تونس، مالي، جنوب إفريقيا، ناميبيا

المجموعة السادسة:

المغرب، جمهورية الكونغو الديموقراطية، زامبيا، تنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى