الرئسيةجهاتمجتمع

نبذة عن والي جهة سوس وعامل وسط المملكة

السعيد أمزازي، الذي عينه الملك محمد السادس، يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري، واليا لجهة سوس ماسة  جهة، وعاملا على عمالة “وسط المملكة” أكادير إداوتنان، حاصل على شهادة جامعية في علم الدم الطبي-الشرعي من جامعة بوردو 2، وعلى دكتوراه الدولة في علم الأحياء من جامعة محمد الخامس بالرباط.

وشغل أمزازي، الذي كان وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط (2015) وعميد كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس أكدال (2011).

كما شغل السعيد أمزازي، البالغ من العمر 55 عاما، منصب نائب العميد المكلف بالشؤون ﺍﻷكاديمية والبيداغوجية بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس أكدال.

تولى أيضا رئاسة ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﻨﺢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ ﻟﻠﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ منذ 2015 ولجنة الانتقاء لمنح منح الاستحقاق الخاصة بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين منذ 2017 وﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﻏﻮﺟﻴﺔ وللتكوين المستمر بندوة رؤساء الجامعات منذ 2015.

هذا وكان أمزازي سنة 2016 منسقا خلال مؤتمر “كوب 22” لبرنامج ندوة رؤساء الجامعات ومنسقا لشبكة عمداء كليات العلوم بالجامعات العمومية بالمغرب.

كما شغل منصب نائب رئيس مجلس الأمناء بجامعة محمد الخامس بأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) منذ 2015 وكان في الفترة ما بين 2012 و2014 عضوا باللجنة العليا لمعادلة الشهادات الأجنبية بوزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى