اقتصادالرئسية

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 -2024: هواوي تجدد التأكيد على التزامها لصالح التكوين

في انسجام تام مع التزاماتها لفائدة التكوين وتشجيع الكفاءات الرقمية، أعلنت هواوي المغرب بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عن إطلاق الدورة الرابعة لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 -2024. تمنح هذه المسابقة الدولية، المخصصة للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، للطلبة المغاربة والشباب عبر العالم أجمع فرصة فريدة لتنمية كفاءاتهم واستكشاف آفاقٍ مستقبليةٍ واعدةٍ في مجال يتطور باستمرار.

مستندة إلى نجاح الدورات السابقة، حددت مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023-2024 كهدف لها توفير دعم أكبر لتنمية منظومة صناعية رقمية مستدامة بالمغرب، مع تمكين المهارات الشابة من تعزيز كفاءاتها والوصول إلى الفرص الوليدة. وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن جائزة الحوسبة السحابية (الكلاود) لدورة 2019-2020 فاز بها فريق مغربي، الشيء الذي يؤشر على الإمكانيات الاستثنائية للمهارات الشابة المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. في دورة السنة الحالية أيضا، تعيد هواوي التأكيد على التزامها إزاء تعليم وتكوين الشباب المغربي عبر هذه المسابقة التي تتوخى أن تُشكل منصة مثالية لإبراز خبراتهم وقدراتهم على الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

لتمكين أكبر عدد من الطلبة من اكتشاف هذا البرنامج والانخراط فيه، تم إطلاق جولة وطنية شملت العديد من المؤسسات التعليمية المغربية. وبغرض الاستجابة إلى انتظارات المهارات الشابة والرفع من الأداء، ستتمحور هذه الدورة الواعدة حول ثلاثة مجالات رئيسية: مسار الكلاود، مسار الشبكة، مسار الحوسبة. بعد تسجيلهم، سيتتبع الطلبة برنامجا تعليميا معد سلفا لإعدادهم للمرحلة الوطنية التي ستجري خلال شهر نوفمبر 2023. على إثر ذلك سيشكل الطلبة المغاربة الذين يحصلون في هذه المرحلة الوطنية على أعلى ترتيب فرقا للمشاركة في المرحلة الإقليمية إلى جانب باقي دول المنطقة. ثم ستتاح الفرصة أمام الفرق الإقليمية التي سيتم انتقاؤها لتمثل بلدانها خلال المرحلة العالمية للمسابقة.

بذلك، فمن خلال المشاركة في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 -2024، سيكون كذلك بإمكان الطلبة المغاربة تمثيل بلدهم المغرب في تجربة تكنولوجية خلال المرحلة العالمية لهذا البرنامج والتي ستجري في الصين. فضلا عن ذلك، سيحصلون على العديد من الجوائز التي تكافئ تميزهم. سيستفيد المشاركون في المسابقة أيضا من فرصة الانضمام إلى شبكة “المهارات الرقمية”، وهي شبكة واعدة تفتح الطريق أمام فرص مهنية شيقة. كما ستشكل المشاركة في تظاهرة “معرض التشغيل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، التي تعد إحدى أكبر منتديات التوظيف بالمغرب من تنظيم هواوي، إحدى الفرص الأكثر جاذبية التي ستتاح للطلبة من أجل مساعدتهم على العثور على دورات تدريبية أو فرصة العمل الذي يلائم تطلعاتهم المهنية.

يندرج برنامج “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 -2024” مباشرة في رؤية وقيم الشركة، التي تتوخى أن تكون فاعلا اقتصاديا رئيسيا في قطاع الاتصالات بالمغرب، مع الحرص كذلك على إدماج بعد مجتمعي لفائدة تكوين عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نموذجها التنموي.
سيتواصل التسجيل للمشاركة في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 -2024 إلى غاية 9 نوفمر على الرابط التالي:

https://e.huawei.com/en/talent/#/ict-academy/ict-competition/registration?zoneCode=026902&zoneId=98269595&compId=85131993&divisionName=Northern%20Africa%20&tals=alreadyExists&regReview=N

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى