الرئسيةجهاتمجتمع

الحسيمة: الوالي الجديد يعبر عن غضبه ورفضه للهدايا

أشرف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء 2 نونبر الجاري بمدينة الحسيمة، على تنصيب حسن زيتوني، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة، خلفا لفؤاد شوراق، الذي عينه واليا على جهة مراكش أسفي، عاملا على إقليم مراكش.

و علمت “دابابريس ” من مصادر مطلعة أن حسن الزيتوتي عامل عمالة الحسيمة، افتتح تعيينه بغضبٍ على سلوك بعض المنتخبين بإقليم الحسيمة.

حيث أقدم رئيس هيئة منتخبة بالاقليم، على تقديم هدية غريبة للعامل  الجديد حسن الزيتوني، وهي عبارة عن صندوق من السمك الباهض الثمن، احتفاء بتعيينه عاملا على الإقليم، الشيء الذي تسبب في غضب الزيتوني، ودفعه لرفض قبوله أي هدية مهما كان نوعها، محذرا إياه من تكرار هذا السلوك.

وجدير بالذكر، أن حسن زيتوني، الذي حظي بالثقة الملكية وتم تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة، حاصل على الدكتوراه في القانون، وماستر في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية؛ وقد بدأ مساره المهني سنة 1993 كقائد بإقليم خريبكة، وقائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم خريبكة سنة 2001، ورئيس دائرة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم تطوان سنة 2004.
وشغل حسن زيتوني، البالغ من العمر 59 عاما، منصب رئيس دائرة سنة 2010، وبعدها عين رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة فاس، وكاتبا عاما لنفس العمالة سنة 2011؛ وفي سنة 2016 حظي بالثقة الملكية وتم تعيينه عاملا على إقليم النواصر، ثم عاملا على إقليم تنغير من سنة 2019 إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة سنة 2023.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى