الرئسيةميديا وإعلام

الأمم المتحدة: يجب حماية الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام

الاناضول/ شددت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، على ضرورة حماية الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام، واحترام الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف اليساندرا فيلوتشي، تعليقًا على اعتداء القوات الإسرائيلية على مصور الأناضول مصطفى الخاروف.

وفي رد مكتوب على سؤال لمراسل الأناضول، أشارت فيلوتشي، إلى أنها لا علم لها بهذا الوضع الخاص (ضرب القوات الإسرائيلية للخاروف).

وقالت “لكن يجب على أطراف النزاع احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وينبغي حماية الصحافيين والإعلاميين، وألا تكون المعدات الإعلامية والمكاتب والاستوديوهات هدفا للهجمات أو الأعمال الانتقامية”.

وفي وقت سابق الجمعة، اعتدت القوات الإسرائيلية على مصور الأناضول، بالضرب المبرح، أثناء تأديته واجبه في القدس الشرقية المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووقع الاعتداء خلال تجمع فلسطينيين لأداء الصلاة بمنطقة وادي الجوز بالقدس، بسبب القيود الإسرائيلية على الصلاة في المسجد الأقصى منذ 10 أسابيع، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكر مراسل الأناضول، أن القوات الإسرائيلية أشهرت السلاح أولا في وجه المصور الصحافي الخاروف، ثم طرحوه أرضا وشرعوا في ركله.

وأصيب المصور بكدمات وجروح في وجهه وجسمه جراء الضربات القوية التي تعرض لها، ما استدعى نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى المقاصد بالقدس الشرقية.

كما اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المصور فايز أبو رميلة، الذي كان يقف بجوار مصور الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى