الرئسيةسياسة

رسميا سفيرا جديدا للمملكة الإسبانية بالمغرب

قالت مصادر حكومية أن الحكومة الإسبانية وافقت، أمس الثلاثاء، على تعيين الدبلوماسي والمدير الحالي لمكتب الدار الأمريكية بمدريد، إنريكي أوخيدا، سفيرا جديدا للمملكة الإسبانية بالمغرب.

وذكرت ذات المصادر أن أوخيدا سيحل محل الدبلوماسي ريكاردو دييز هوخلايتنر على رأس السفارة بالمغرب، الذي تواجد في الرباط منذ ثماني سنوات ونصف السنة وبلغ من العمر 70 عاما في يونيو الماضي، وهو سن التقاعد للدبلوماسيين، لكنه بقي في منصبه بسبب إجراء الانتخابات العامة في إسبانيا. وفي يوليوز الماضي قررت الحكومة إبقاءه في منصبه.

والسفير الجديد، من مواليد إشبيلية (جنوب) عام 1968، حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة إشبيلية، ودخل السلك الدبلوماسي عام 1994.

ورغم أن خبرته الدبلوماسية مورست  في أمريكا الشمالية والجنوبية، فانه أدار لمدة خمس سنوات مؤسسة الثقافات الثلاث، وهي منظمة أنشأها المغرب وحكومة الأندلس لتعزيز الحوار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مما جعله على اتصال مع المغرب ودول الجوار.

هذا و شغل السفير الإسباني الجديد منصب الأمين العام للعمل الخارجي بالمجلس العسكري الأندلسي، وهو المنصب الذي تم تعيينه فيه من قبل مانويل تشافيز، رئيس المجلس العسكري الأندلسي آنذاك، ثم منصب المدير العام للتعاون المستقل في وزارة السياسة الإقليمية، مع تشافيز وزيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى