الرئسيةسياسة

على العمدة أن تخرج عن صمتها لتنوير الرأي العام..المنصوري تفوت عقارا إستراتيجيا بمراكش بثمن بخس وزهيد+ وثيقتين

صادق مجلس جماعة مراكش، برئاسة فاطمة الزهراء المنصوري، على تفويت عقار بمنطقة الحي الشتوي الإستراتيجية، بثمن 3000 درهم للمتر المربع، وتبلغ مساحته 2367 متر مربع.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، محمد الغلوسي، للأسف الشديد لايزال مسلسل تبديد العقار العمومي بجهة مراكش آسفي مستمرا ، عبر فضيحة تفويت عقار بمنطقة الحي الشتوي بمراكش (l’hivernage ) القلب النابض للسياحة بمراكش بثمن 3000 درهم للمتر المربع يشكل في جوهره تبديدا وهدرا لأموال عمومية ،وهي قضية لاتختلف عن فضيحة كازينو السعدي حيث تم تفويت عقار عمومي بثمن 600 درهم للمتر المربع لما كان القيادي الإستقلالي عبد اللطيف أبدوح يترأس بلدية المنارة ،وهي قضية لازالت محكمة النقض لم تحسم أمرها منذ مايفوق ثلاثة سنوات وهو الملف /اللغز الذي استغرق قضائيا مايفوق 15 سنة،  كما تشبه أيضا، يضيف، تفويت عقار عمومي بمنطقة تاركة الإستراتيجية لشركة في اسم الأبناء القاصرين للخازن العام للمملكة بثمن 300 درهم للمتر المربع في الوقت الذي يصل فيه ثمن العقار هناك إلى مايفوق 20000 درهم للمتر الواحد.

ووفق وثيقة نشرها رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، فإن ثمن المتر المربع بهذه المنطقة يصل إلى 30.000 درهم للمتر الواحد”.

وطالب الغلوسي في تدوينة له على الفايسبوك، العمدة أن تخرج عن صمتها لتنوير الرأي العام المحلي، على اعتبار أن الموضوع له ارتباط وثيق بالشأن العام بما يقتضيه ذلك من توضيح لظروف وملابسات هذا التفويت.

كما طالب المحامي بـ”توضيح ظروف وملابسات هذا التفويت، وما إذا ما تم احترام المساطر والقوانين الجاري بها العمل، فضلا عن احترام قواعد ومبادئ الشفافية والمساواة، والمعايير التي خضع لها ثمن التفويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى