الرئسيةسياسةصحة

إعادة منطق مستشفى الحي الأقرب..انطلاق خدمات 27 مركزا صحيا حضريا وقرويا بجهة طنجة

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، أمس السبت بمدينة أصيلة، انطلاقة خدمات 27 مركزا صحيا حضريا وقرويا بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة .

وتأتي انطلاقة خدمات هذه المراكز، التي جرت بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عامل عمالة طنجة – أصيلة، يونس التازي، ورئيس مجلس عمالة طنجة – أصيلة ورئيس مجلس عمالة طنجة – أصيلة ورئيس بلدية أصيلة ومنتخبين وفاعلين من المجتمع المدني، في إطار سياسة إعادة تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية العمومية، تنفيذا للتعليمات الملكية للملك محمد السادس.

كما تأتي إنطلاقة خدمات هذه المراكز في إطار الإصلاح الجذري والعميق للمنظومة الصحية الوطنية من أجل تهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، ولاسيما فيما يتعلق ببناء وتهيئة جيل جديد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر النقطة الأولى في مسار العلاجات.

وأبرز آيت طالب، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن افتتاح هذه المراكز الصحية يروم تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، في إطار إصلاح المنظومة الصحية، مضيفا أن هذه المراكز الصحية مجهزة بأنظمة معلوماتية ومعدات حديثة، لدعم ثقة المواطنين في مؤسسات الصحة العمومية .

وتابع الوزير أن الأمر يتعلق أيضا بدعم مسار العلاجات وإعادة منطق مستشفى الحي الأقرب للساكنة والقادر على تقديم الرعاية والخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى