الرئسيةرياضة

يسرى شفيق الإدريسي الفائزة بالدورة الثانية لدوري ألعاب الفيديو النسائية “Ell’ectroplanet” المنظمة من قبل شركة Electroplanet

تركت Electroplanet بصمتها قوية في مشهد ألعاب الفيديو من خلال تنظيمها للدورة الثانية من دوري “Ell’ectroplanet” المنظم يوم 9 مارس، والذي خصص حصريا للنساء. وكانت من بين المشاركات، لاعبة متألقة عرفت كيف تنتزع الانتصار بأسلوب رفيع في هذه المنافسة الفريدة من نوعها: وهي يسرى شفيق الإدريسي.

تألقت يسرى بفضل أدائها الاستثنائي خلال بطولات “League of Legends” و “EA FC 24”. ولم يكن انتصارها في Ell’ectroplanet ثمرة براعتها وتصميمها فحسب، بل كان أيضا وعلى الخصوص رمزا للمكانة المتزايدة التي اكتسبتها النساء في قطاع ألعاب الفيديو، الذي ظل يُنظر إليه لمدة طويلة على أنه مجال ذكوري بامتياز. إنها رسالة قوية موجهة لمجتمع الألعاب: الموهبة ليس لها نوع محدد، الشغف بألعاب الفيديو يجمع الجميع، بغض النظر عن الجنس.

وقالت يسرى خلال تسليم الجوائز: “بالنسبة لي Ell’ectroplanet ليست مجرد مسابقة؛ إنها برهان على أن عالم ألعاب الفيديو مِلْكٌ لنا أيضا نحن النساء. أنا فخورة بهذا الانتصار، وسعيدة أكثر بهذه الفرصة التي مُنحت لي لتمثيل اللاعبات والمساهمة في كسر الصور النمطية”.

وشكل الاحتفال، الذي نُظِّمَ في مركز E-blue لألعاب الفيديو بالدار البيضاء، والذي قدم عرضا من المستوى الرفيع، فرصة لشركة Electroplanet للتأكيد على التزامها إزاء التنوع والإدماج. كما أشار إلى ذلك ياسين بوفلوسن، مدير التسويق لدى Electroplanet، في تصريحه بالمناسبة: “تتمثل مهمتنا مع Ell’ectroplanet في تسليط الضوء على المهارات النسائية في مجال ألعاب الفيديو، ويشكل انتصار يسرى شفيق الإدريسي أفضل مثال على ذلك”.

يسرى شفيق الإدريسي الفائزة بالدورة الثانية لدوري ألعاب الفيديو النسائية "Ell’ectroplanet" المنظمة من قبل شركة Electroplanet
الدورة الثانية لدوري ألعاب الفيديو النسائية “Ell’ectroplanet” المنظمة من قبل شركة Electroplanet
استقطب الحدث جمهورا واسعا، سواء على الأنترنيت عبر قناة Twitch التابعة لـ Electroplanet أو حضوريا بمركز E-blue لألعاب الفيديو بالدار البيضاء، وجمع الشغوفين بألعاب الفيديو، ووجوها بارزة من مجتمع ألعاب الفيديو النسائية، بالإضافة إلى فضوليين راغبين في دعم المبادرة. ومكنت المراحل التأهيلية التي جرت عبر الأنترنيت من انتقاء لاعبات واعدات، وبلغت المنافسة ذروتها في الطور النهائي الذي كان مكثفا وشغوفا، والذي تمكنت خلاله يسرى بفضل براعتها واستراتيجيتها وتصميمها من انتزاع الفوز.

لم يشكل تتويج يسرى خلال هذا الحدث الكبير نصرا شخصيا فحسب، بل خطة مهمة في اتجاه الاعتراف بالنساء في مجال ألعاب الفيديو بالمغرب. من خلال دوري “Ell’ectroplanet”، تواصل شركة Electroplanet تشجيع ودعم النساء الشغوفات بألعاب الفديو، واعدة بتنظيم دورات أخرى أكثر إلهاما. من خلال مثل هذه الأحداث، تواصل Electroplanet تموقعها كفاعل أساسي في مجال التحول الرقمي بالمغرب، متيحة بيئة إدماجية حيث يمكن لكل لاعبة، ولكل لاعب، أن يزجهر وأن يتقاسم شغفه بالألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى