الرئسيةميديا وإعلام

هاجس رفع نسبة المتابعة وجلب الانتباه تقود لمتابعة “مومو” في حالة سراح بمحكمة عين السبع الدارالبيضاء

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، متابعة المنشط محمد بوصفيحة، المعروف بـ"مومو"، في حالة سراح بعدما وجهت له تهمة "المشاركة في الإهانة وبث معلومات مزيفة"، مع فرض كفالة بقيمة 10 ملايين سنتيم.

تحرير: جيهان مشكور

وفي سياق متصل، قرر وكيل الملك لدى محكمة عين السبع، استناداً إلى نفس القضية، متابعة شخصين آخرين في حالة اعتقال، بتهمة اختلاق جريمة وإهانة هيئة امنية منظمة، حيث تم إيداعهما بالسجن المحلي عين السبع.

تم تحويل المتهمين الثلاثة إلى النيابة العامة بعد استدعائهم من طرف مصلحة الشرطة الولائية بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن تم الاستماع إلى أقوالهم يوم الاثنين الماضي بخصوص الاتهامات الموجهة إليهم.

يأتي هذا الإجراء بعد فتح تحقيق من قبل مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، والذي كشف عن تورط “مومو” والشخصين الآخرين في اختلاق جريمة ونشر أخبار كاذبة تؤثر على الأمن العام وتهين السلطات الأمنية. ويأتي هذا على خلفية استقبال “مومو” اتصالًا هاتفيًا خلال برنامجه الإذاعي “مومو رمضان شو” على إذاعة “هيت راديو”، من شخص يدعي تعرضه لسرقة هاتفه بالقوة وعلى المباشر خلال الاتصال المزعوم أثناء وجوده داخل سيارته بمدينة الدار البيضاء.

وفي خضم هذه الأحداث، قام “مومو” بدعوة الشخص ضحية للحديث عن تفاصيل الواقعة على برنامجه، وقام بتقديم هاتف جديد له كهدية.

وأكد بلاغ صادر عن ولاية أمن الدار البيضاء يوم الاثنين الماضي أن السلطات الأمنية استجابت بجدية كبيرة للمكالمة المشبوهة، وأن التحقيقات أظهرت أن هذه الواقعة تم تلفيقها بهدف جلب الانتباه ورفع نسبة المشاهدة لبرنامج “مومو رمضان شو” الإذاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى