الرئسيةرياضة

البرازيل تعود من بعيد وتفرض التعادل على اسبانيا.. والأرجنتين تهزم كوستاريكا وديا

(أ ف ب) : عاد المنتخب البرازيلي من بعيد وقلب تأخره بهدفين أمام اسبانيا إلى تعادل قاتل 3-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد، بعد ثلاثة ايام من فوزه على انكلترا بهدف في ملعب ويمبلي الشهير.

وفرض لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي رودري نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين الاول والثالث من ركلتي جزاء في الدقيقتين 12 و87، فيما سجل مهاجم لايبزيغ الالماني داني أولمو الثاني (36)، مانحا “لا روخا” التقدم بهدفين.

ورد “راقصو السامبا” بهدفي مهاجم النادي الملكي رودريغو اثر خطأ من حارس مرمى أتلتيك بلباو أوناي سيمون (40) والبديل إندريك (50) الذي كان منح بلاده الفوز على انكلترا بعد دخوله أيضاً إلى ارض ملعب النادي الملكي الذي سيدافع عن ألوانه اعتبارا من الموسم المقبل، قبل ان يعود صانع العاب وست هام يونايتد الانكليزي لوكاس باكيتا ويسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

واقيمت المباراة بين المنتخبين للمساعدة في مكافحة العنصرية بعد الاساءات المتكررة التي استهدفت جناح ريال مدريد الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور في الملاعب الاسبانية.

ولم يظهر فينيسيوس الذي حمل شارة القيادة لابطال العالم خمس بصورة متألقة، في حين خطف زميله المستقبلي في فريق “لوس بلانكوس” إندريك الأضواء منه، بينما تألق المغربي الاصل لامين جمال (16 عاما) لاعب برشلونة مع إسبانيا.

** فوز الأرجنتين على كوستاريكا

في مباراة ثانية سجلت الأرجنتين بطلة العالم ثلاثة اهداف في الشوط الثاني لتقلب تخلفها امام كوستاريكا وتخرج فائزة 3-1 في المباراة الودية التي أقيمت اقيمت في لوس انجليس.

وخاضت الارجنتين المباراة في غياب نجمها ليونيل ميسي بداعي الاصابة .

وسيطر المنتخب الارجنتيني على مجريات اللعب لكن كوستاريكا افتتحت التسجيل خلافا لمجريات اللعب عن طريق هجمة مرتدة سريعة عندما سدد الفارو زامورا كرة قوية تصدى لها حارس الارجنتيني والتر بينيتيس لكنها تهيأت امام مانفريد اوغالدي الذي تابعها داخل الشباك (34).

ونجح المنتخب الارجنتيني في ادراك التعادل عن طريق الجناح المخضرم انخل دي ماريا (36 عاما) في الدقيقة (52).
وارتدت رأسية نيكولا تاليافيكو من العارضة اثر ركلة ركنية ارجنتينية لتجد اليكسيس ماكاليستر الذي تابعها من مسافة قريب داخل الشباك مانحا التقدم لفريقه (56).

واختتم مهاجم إنتر الايطالي لاوتارو مارتينيس التسجيل عندما استثمر كرة متقنة من رودريغو دي بول ليودعها الشباك (77).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى