اقتصادالرئسيةسياسة

حلول الإتلاف الآمن للوثائق الـمبتكرة.. CONFIA تلبي احتياجات السوق المتزايدة

في ظل التطورات المتسارعة لقوانين حماية البيانات الشخصية، خاصةً القانون رقم 09-08 واللائحة العامة لحماية البيانات (RGPD)، ومع ازدياد جهود التوعية المبذولة من طرف اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP)، تُؤكد CONFIA، الشركة الرائدة في مجال الإتلاف الآمن للوثائق وإعادة التدوير بالمغرب، على مكانتها كشريك مهم للجهات العامة والخاصة.

وأوضح بلاغ للشركة الرائدة في مجال خدمات التدمير الآمن وإعادة تدوير الوثائق والمواد الحساسة على الموقع في المغرب، أن CONFIA تقدّم، في ظلّ التحديات الكبيرة التي تواجهها مؤسسة “أرشيف المغرب” في مجال إدارة الأرشيف، وخصوصاً بعد صدور منشور لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي شدّد على ضرورة احترام أحكام القانون المتعلقة بإتلاف البيانات، (تقدم) )حلولاً ملموسة لمعالجة الخلل البنيوي في هذا المجال.

يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وجه منشورا إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين الساميين والمندوب العام، حول “إتلاف الأرشيف بإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية”. وشدد رئيس الحكومة على أن احترام التدابير القانونية المتعلقة بإتلاف الأرشيفات سيمكن من ضبط عمليات إتلاف الأرشيف العمومي على المستوى الوطني.

وفي هذا الإطار، شدد يونس رزقي، المدير العام لشركة CONFIA، على التميز في مجال الإتلاف الآمن للوثائق، وصرح أن CONFIA “تلتزم، في ظلّ بيئة تُصبح فيها سرية المعلومات وأمنها من أهمّ الأولويات، تلتزم ( CONFIA) بتقديم خدمات الإتلاف في المقر، مما يضمن سلامة وحماية بيانات عملائنا. تتمثل مهمتنا في مساعدة كلّ مؤسسة على حماية تراثها المعلوماتي، باستخدام أحدث التقنيات لضمان إتلاف فعّال وسلس”.

وأفاد بلاغ لـCONFIA أنها تتميز بأسطول من شاحنات التقطيع المجهزة بأحدث التقنيات، مما يسمح لها بمعالجة مجموعة واسعة من المواد السرية بكفاءة ملحوظة، تصل إلى طن واحد في الساعة. مشيرا إلى أن هذه البراعة التقنية تسمح لـCONFIA بالتدخل مباشرة في مواقع عملائها، لتولي مسؤولية فورية عن الوثائق الورقية، ووسائط التخزين مثل الأقراص المدمجة، ومفاتيح USB، والأقراص الصلبة، وبطاقات الذاكرة، واللوحات الأم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العناصر الأخرى التي تتطلب التدمير الآمن والدائم.

وأضاف البلاغ أن توفير خدمات الإتلاف في المقر ليس مجرد وسيلة لراحة العملاء، بل هو أيضًا ضمان عدم تسرب المعلومات الحساسة خارج نطاقها. بوجود موظفين معتمدين في الموقع، يمكن للعملاء أن يطمئنوا إلى أن عمليات التدمير تتم بأمان ودقة. ومن خلال تقديم شهادات إتلاف معتمدة، يتم تأكيد أن جميع البيانات تمت معالجتها بشكل صحيح وفقًا للمعايير والتشريعات السارية. هذه الخطوة تعزز الثقة في العمليات الأمنية وتعكس التزام CONFIA بالشفافية التامة.

وأشار البلاغ إلى أن CONFIA، بعد عملية الإتلاف، تلتزم بإجراء عملية إعادة تدوير شاملة، حيث يتم تحويل الحطام إلى مواد يمكن إعادة استخدامها. تعكس هذه الخطوة التزام CONFIA العميق بمبادئ الاستدامة والمسؤولية البيئية. من خلال اختيار إعادة التدوير الكامل، تسهم CONFIA بفعالية في تقليل النفايات وتعزيز الاقتصاد الدائري، مما يؤكد على دورها كشركة رائدة ملتزمة ليس فقط بحماية سرية بيانات عملائها، ولكن أيضًا بالحفاظ على البيئة.

ويؤكد يونس رزقي، يضيف البلاغ، على أهمية حماية البيانات في المشهد الحالي، إذ “أصبحت الإدارة الآمنة للمعلومات أولوية قصوى لجميع المنظمات. في CONFIA، نحن مصممون على تقديم حلول مخصصة تضمن التدمير الفعال والآمن للوثائق الحساسة، مع الالتزام الصارم بالمعايير القانونية والتنظيمية. خبرتنا وتقنياتها المتقدمة تسمح لنا بخدمة مجموعة واسعة من العملاء، مما يعزز ثقتهم في قدرتنا على حماية معلوماتهم الثمينة”.

وجدير بالإشارة إلى أن CONFIA تتعاون مع طيف واسع من الشركاء المرموقين الذين يغطون مختلف القطاعات الرئيسية للاقتصاد.

وأشار البلاغ لإلى أن قاعدة عملاء CONFIA تشمل كيانات خاصة وعامة، بما في ذلك الوزارات والإدارات العامة والبنوك وشركات التأمين والشركات متعددة الجنسيات والشركات الائتمانية والمحاسبية والمجموعات الصناعية بالإضافة إلى المهنيين المستقلين. مؤكدا أن هذا التنوع يعكس قدرة CONFIA على تلبية متطلبات كل قطاع فيما يتعلق بتدمير الوثائق والمواد الحساسة.

وأوضح البلاغ أن CONFIA تقدم خدمات فريق تم اختياره بعناية فائقة، يجسد القيم الأساسية الخمس للشركة: السرية، والكفاءة، والأمان، والسرعة، والاستدامة. كما أن هذا التماسك حول المبادئ الواضحة يضمن تقديم خدمات تلبي توقعات العملاء، مع الالتزام الصارم بمتطلباتهم وكافة المعايير القانونية.

وأشار البلاغ إلى أن CONFIA تواصل لعب دور أساسي في الحفاظ على سرية البيانات وأمنها في جميع أنحاء المغرب، مما يلبي الاحتياجات الملحة للمشغلين الوطنيين.

يذكر أن CONFIA تقدم خدمات التدمير الآمن وإعادة تدوير الوثائق والمواد الحساسة على الموقع، وهي الشركة الرائدة في هذا المجال في المغرب. بفضل تقنياتها المتقدمة وفريقها المختص، تضمن CONFIA حماية المعلومات السرية لعملائها وتعزيز نهج بيئي من خلال إعادة تدوير جميع المواد المدمرة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى