مجتمع

المغرب يرصد مناورات البوليساريو العسكرية عبر القمر الاصطناعي

تمكن القمر الصناعي العسكري الذي أطلقه المغرب مؤخرا، من رصد صور المناورات العسكرية للجمهورية الوهمية للبوليساريو، وجرى تحديد المنطقة بدقة بالقطاع الشمالي بمنطقة أمهیریز، بحضور الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي بإصدار تعليمات الوحدات الجيش برفع درجة اليقظة.

وكـشفت يومية “المساء” في عدد يوم الثلاثاء، بأن “المعلومات التي وفرها القمر عجلت بإصدار تعليمات لوحدات الجيش برفع درجة اليقضة والاستنفار، خاصة بعد أن تبين أن المناورات تمت مساء أول أمس الأحد، بقطاع الناحية العسكرية الرابعة ونفذتها وحدات من القطاع الشمالي من مشاة محمولة، ووحدات الدفاع الجوي والهندسية، ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة”.

كما أوضحت الجريدة بأن مسؤولين عسكريين وقفوا على مناورات للجيش المغربي، بمناطق متاخمة لخطوط التماس، وجرى توجيه تعليمات الوحدات الجيش بإعلان التعبئة من طرف القوات المسلحة الملكية على الحدود الجنوبية للمملكة للتصدي لأي تحركات مشبوهة لمليشيات البوليساريو المسلحة. هذا وقد أُصدِرَت تعليمات جديدة لوحدات الجيش المغربي بكل من منطقة بئر كندوز، تشلا وأوسرد، بالرد الحازم على أي استفزاز تقدم عليه ميليشيات البوليساريو من حين لآخر على طول الحدود بين المغرب وموريتانيا.

وتأتي تحركات الجيش المغربي ردا على التحركات الاستفزازية لعناصر البوليساريو على الحدود وإعلانهم القيام بمناورات سرية، جرى رصدها من طرف القمر الصناعي العسكري الذي وثق تحركات مليشيات البوليساريو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى