رياضة

تصدير أزمة الترجي والوداد إلى باريس وجمهور الفريقين يرفع شعارات أمام مقر الاجتماع

انطلق، صباح اليوم الثلاثاء، كما كان مبرمجا، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفندق “حياة ريجنسي”، في العاصمة الفرنسية باريس.

وحضر الاجتماع كل رؤساء الاتحادات الإفريقية للعبة، وهو الاجتماع البروتوكولي، لتقديم بعض التقارير للكاف ودام حوالي الساعة والنصف.

وغادر، بعد ذلك، رؤساء الاتحادات الإفريقية الاجتماع، ليقتصر الاجتماع الثاني، المقتصر، فقط، على أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، وهو الاجتماع الاستثنائي، الدي تقرر عقب نهائي كأس عصبة أبطال إفريقي، في ملعب رادس، بتونس، بين الترجي والوداد، وانتهى بمهزلة تاريخية.

وسيناقش المشاركون في الاجتماع الاحداث التي شهدتها مباراة اياب نهائي عصبة ابطال افريقيا التي جرت الجمعة بملعب رادس بتونس .

وكان رئيس الفيدرالية الافريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، قرر “عقب الاحداث التي شهدتها مباراة الوداد والترجي برسم اياب نهائي عصبة الابطال، وعقب توقف المباراة، الدعوة لاجتماع طارىء للجنة التنفيذية يوم رابع يونيو من اجل بحث الاحداث التي عرفتها المباراة، بحسب بلاغ للفيدرالية الافريقية ، صدر ليلة الجمعة – السبت.

وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار لقجع، ومسؤول الاتصال بالجامعة. المقابل حضر عن الوفد التونسي طارق بوشماوي، وهو من لعب أدوارا مسيئة لكرة القدم الإفريقية، ووديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم.

وتم السماح فقط لأعضاء اللجنة التنفيذية بالمشاركة في الاجتماع الطارئ، طبقا لقوانين الكاف.

ويتعين على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفته النائب الثالث لرئيس الكاف، الانسحاب من الاجتماع عند النطق بالقرار الذي سيتمخض عنه، ونفس الامر ينطبق على رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، بحسب مصادر من عين المكان.

يذكر ان العشرات من مناصري نادي الوداد الرياضي، تجمهروا، منذ وقت باكر، اليوم الثلاثاء، غير بعيد عن مقر الاجتماع الطارئ بباريس، مرتدين ألوان الفريق، ومطالبين بإنصاف الفريق البيضاوي.

وما هي إلا ساعات قليلة حتى التحق العشرات من أنصار فريق الترجي التونسي، المقيمين في فرنسا، في نفس المكان، مرددين، أيضا، شعارات النادي التونسي، ورافعين شعارات تطالب بعدم إعادة المباراة. ما تسبب فمخاوف من اندلاع مواجهات عنيفة بين الطريفين، خاصة الجمهور التونسي، الذي ظل يلوح بتصفية جمهور الوداد، واعتدى على بعض المحبين للوداد في تونس، ورمى جمهور الأحمر بالقارورات في مدرجات الملعب.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت السبت الماضي، بالتنسيق مع المكتب المسير لفريق الوداد مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق بشأن هذه المباراة.

يذكر انه خلال المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي اقيمت الجمعة الفارط بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما، احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا.

وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة الـ41 من المباراة.

وبعد توقف طويل، ارتأى حكم المباراة اعلان الترجي التونسي فائزا.

وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت بالرباط قد انتهت بين الفريقين بالتعادل الايجابي (1-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى