ميديا و أونلاين

بعد 20 سنة.. سميرة سيطايل تغادر طواعية القناة الثانية

غادرت سميرة سيطايل، نائبة المدير ومديرة الأخبار في القناة الثانية 2M، رسميا اليوم الجمعة 31 يناير 2020 القناة الثانية، بعد أن سبق أن وضعت ملف استفادتها من المغادرة الطوعية، الأمر الذي يعتبر نهاية مسار المرأة القوية على رأس مديرية الأخبار بالقناة المغربية الثانية.

وأفاد بلاغ للقناة أن سطايل، أنهت ارتباطها بالقناة الثانية اليوم الجمعة 31 يناير 2020، بعد رحلة طويلة بالقناة الثانية، انطلقت منذ ثاني ماي من سنة 1990، أي حوالي سنة بعد الانطلاقة للقناة في 04 مارس عام 1989.

بدأت العمل في القناة الثانية كصحافية، ثم ارتقت في سلمها الوظيفي، إلى أن أصبحت مديرة للأخبار ونائبة المدير العام للقناة، قد استفادت من المغادرة الطوعية، وسيقام لها اليوم بمقر القناة الثانية حفل توديع لها.

وبهذه المغادرة، تكون سيطايل قد أنهت أزيد من 20 سنة في القناة الثانية.

واستعرض البلاغ ذاته المسار المهني للإعلامية سيطايل، حيث قدمت العديد من البرامج المتميزة والتي طبعت بداية القناة الثانية في المشهد السمعي البصري المغربي.

ومن بين البرامج التي قدمتها الإعلامية سيطايل، البرنامج الحواري l homm en question، وأيضا pour tout vous dire وبرنامج edition special.

كما استضافت، من خلال برنامج invite special ، العديد من المشاهير، من ضمنهم الراحل نيلسون مانديلا، وبانكيمون، وهيلاري كلينتون، وشيمون بيريز، وخوصي ماريا أزنار، وفرانسوا ميتيران، وإبراهيم بوبكر كيتا…

ومن ناحية البرامج الوثائقية، أنجزت سميرة سيطايل، واحد من أهم الإنجازات في المشهد البصري، والمتعلق بشريط ذاكرة المنفى، والذي يرصد مسار نفي الراحل محمد الخامس والعائلة الملكية بمدغشقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى