رياضة

أبطال إفريقيا.. الوداد يتأهل إلى نصف النهائي رغم انهزامه أمام النجم الساحلي

تأهل نادي الوداد البيضاوي إلى نصف نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، رغم انهزامه مساء السبت برادس (ضاحية تونس العاصمة)، أمام النجم الساحلي التونسي في مباراة ربع النهائي إياب بنتيجة (1-0).

وكان الوداد البيضاوي قد فاز ذهابا في الدار البيضاء بنتيجة (0-2)، مما جعله يظل واثقا من القدرة على التأهل، وذلك بعد أداء دفاعي متميز.

وقد انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بنتيجة صفر لمثله.

وجاء الهدف الوحيد للنجم الساحلي بواسطة كريم العبيدي في الدقيقة 55.

وكانت أول محاولة هجومية للوداد البيضاوي بواسطة بديع أووك لكن تسديدته كانت خارج مرمى أشرف كرير.

وجعل لاعبو القلعة الحمراء من خلال الهجمات المضادة مهمة لاعبي النجم الساحلي أكثر صعوبة وتعقيدا، بالرغم من الضغط المتواصل للاعبين التونسيين منذ بداية المباراة.

وكانت هجمات لاعبي النجم الساحلي تأتي بالخصوص من الجانب الأيمن من خلال التحركات السريعة لوجدي كشريدة.

وعلى الرغم من الضغط المتواصل تمكن دفاع الوداد من رد هجمات الفريق الخضم، قبل أن تحتدم وتيرة اللعب في الدقيقة 28 عندما سدد أمين بن عمر بقوة فوق مرمى الحارس التكناوتي.

واضطر لاعبو الوداد البيضاوي إلى التكتل في الدفاع محاولين امتصاص هجمات النجم الساحلي المتوالية مع محاولة القيام بهجمات مضادة بين الفينة والأخرى وخاصة بواسطة بديع أووك.

ولم يتوقف المدرب الإسباني غارديو من جهته عن توجيه لاعبيه إلى الضغط على حامل الكرة لعدم ترك مساحات أمام لاعبي النجم الساحلي التونسي، بعد تزايد خطورة الهجمات.

وأضاع لاعبو النجم ما لا يقل عن خمس فرص سانحة للتسجيل في ظرف عشر دقائق تصدى لها أصدقاء إبراهيم النقاش.

وقبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الأول حاول إسماعيل الحداد استغلال الفرصة من خلال تسديدة من بعد حوالي عشرين مترا تمكن حارس النجم من تحويلها إلى ركنية.

وأضاف الحكم السينغالي دقيقتين كوقت بدل ضائع في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل صفر لمثله.

وفي الشوط الثاني كان الفريق التونسي مضطرا إلى مواصلة الضغط والهجوم فيما كان الوداديون يكتفون بالدفاع، مؤازرين بحوالي 2000 مشجع انتقلوا إلى تونس من أجل مساندة فريقهم.

وفي الدقيقة 55 تمكن الحارس التكناوتي من التصدي لكرة رأسية للمهاجم الجزائري كريم العريبي، الذي استغل بعد ذلك بدقيقتين كرة لم ينجح الدفاع الودادي في صدها بطريقة جيدة ليفتح بذلك التسجيل لصالح التونسيين.

وكان الوداد على وشك تلقي هدف آخر لولا يقظة التكناوتي الذي تصدى لرأسية بن عمر.

وأقحم غارديو على إثر ذلك بدر غدارين عوضا عن أيمن الحسوني.

وأضاع العريبي فرصة سانحة أخرى بعد تمريرة من كشريدة، فيما أضاع الوداديون فرصتين سانحتين من أجل تعديل الكفة، وذلك من خلال تسديدة للحداد اصطدمت بالعارضة قبل أن يحاول أووك استغلال تمريرة عرضية من غدارين من خلال ضربة رأسية لكن الكرة أخطأت الشباك.

وخلال الوقت بدل الضائع أضاع يحيى جبران بدوره فرصة أخرى للتعديل تصدى لها حارس النجم في مناسبتين.

ولم يغير الوقت بدل الضائع من نتيجة المباراة، التي خاض فيها لاعبو القلعة الحمراء معركة دفاعية بطولية، من أجل التأهل إلى دور نصف النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن الوداد البيضاوي سيلاقي فريق الأهلي المصري في نصف النهائي.

وكان فريق الرجاء البيضاوي ضمن التأهل من جهته، لدور نصف نهاية هذه المسابقة الإفريقية، رغم هزيمته، في وقت سابق اليوم نفسه، أمام تيبي مازيمبي الكونغولي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما، على أرضية ملعب فريديريك كيباسا ماليبا برسم إياب ربع النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى