سياسة

رفاق منيب بتمارة يستنكرون تسمية أزقة بأسماء رموز الحركة الوهابية المعروفة بنشر فقه التكفير والقتل

استنكر بشدة، الحزب الاشتراكي الموحد فرع تمارة، قرار تسمية أزقة تمارة بأسماء رموز الحركة الوهابية الإرهابية المعروفة بنشر فقه التكفير والقتل وسبي النساء وفكر يلغي التاريخ والعنصر البشري والاجتهادات الإنسانية النهضوية المتراكمة عبر قرون ليعود سنوات ضوئية إلى الوراء،

جاء ذلك، على إثر خبر تسمية أزقة حي المنصور الذهبي) حي سكيكينة وحي مسرور وحي النصر.. .) بتمارة بأسماء غريبة عن الثقافة المغربية الأصيلة، وبعد الزيارة الميدانية لفريق من الحزب الاشتراكي الموحد لعين المكان والتأكد من الفعل.

يبيان فرع الاتشتراكي الموحد، حي عاليا يقظة ساكنة تمارة والمجتمع المدني الجاد في المراقبة الشعبية الديمقراطية ويضم صوته إلى صوتهم، و يعتبر أن مسؤولية المجلس البلدي لتمارة ولاسيما مكونه الأغلبي ثابتة في هذا الإجراء الخطير الذي يعكس توجها غريبا عن الثقافة المغربية الأصيلة.

في نفس السياق، حمل المصدر ذاته، المسؤولية لعمالة الصخيرات تمارة وباشويتها المتواطئتين ويطالب والي جهة الرباط سلا القنيطرة بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع وتعويض تسمية مختلف الأزقة بأسماء الزموز المغربية المضيئة والمتنورة أو بأسماء النباتات والسهول والوديان وغيرها.

هذا وطالب البيان، بفتح تحقيق عاجل في الملف في شموليته بمافيها الصفقة المبرمة في الموضوع وجددا مطالبته بإيفاد لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية لوزارة الداخلية لفتح ملف سوء تسيير وتدبير مختلف الملفات الاقتصادية والمالية والاجتماعية لجماعة تمارة لتحديد المسؤوليات والكشف عن الخروقات تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى