كورونا

عاجل: بؤرة “لالة ميمونة” تسجل مئات الإصابات بكورونا وستجعل المغرب اليوم أمام حصيلة جد ثقيلة

سيكون المغرب اليوم على موعد مع حصيلة قياسية ثقيلة بعد ظهور مئات الإصابات بفيروس “كورونا” في بؤرة “لالة ميمونة”، حيث تتحدث مصادر متطابقة عن ما لا يقل عن 455 إصابة مؤكدة,

المصادر ذاتها، أشارت أن مصدر هذه الإصابات ضيعات الفراولة بدائرة للا ميمونة وأن التحاليل المخبرية مازالت تعطي نتائجها الكارثية.

في نفس السياق، تحدثت ذات المصادر أن مساحة المخالطين متسعة وتشمل منطقة جغرافية ممتدة تشمل أقاليم وزان والعرائش وسيدي سليمان وسيدي قاسم وسيدي يحيى، وأغلب مناطق الغرب.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم عن تسجيل 206 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 9280 حالة.

فيما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة وحدها حصيلة جد ثقيلة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت حينها 164 إصابة من أصل 206 حالة جديدة على المستوى الوطني، وهي الحصيلة التي سترتفع بعد ظهور نتائج مخبرية تتحدث عن ما بين 450 حالة و600 حالة.

اقرأ أيضا

بؤرة صناعية بوحدتين لشركة إسبانية تعمل على تصدير الفرولة تفسر ارتفاع الإصابات بكورونا بجهة الرباط/ القنيطرة

وبحسب العديد من المصادر، فإن هذا الارتفاع المسجل في حالات الإصابة بكورونا، مصدره الأساسي بؤر مهنية فلاحية ومنها على وجه التحديد معامل الفرولة وبمنطقة بوسلهام تحديدا.

في نفس السياق، تحدثت مصادر إعلامية متفرقة، عن بؤرة صناعية بوحدتين تابعتين لشركة إسبانية تعمل في تصدير الفراولة، بجماعة “لالة ميمونة”، مؤكدة أن جل الإصابات التي تم تسجيلها كانت في صفوف العاملات بالوحدتين ومخالطيهن من أسرهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى