مجتمع

تطبيق casablanca city متوفر على الهواتف الذكية

كشفت الجماعة الحضرية للدار البيضاء أنه بعد نجاح إطلاق بوابتها www.casablancacity.ma، يتوفر حالياتطبيق الهاتف المحمول لمدينة الدار البيضاء المسمى Casablanca city على playstore و appstore و Casa Store.

وأوضح بلاغ للجماعة أن هذا الإصدار يوفر إمكانية الولوج إلى الأخبار، والخدمات التي تقدمها الدار البيضاء، بالإضافة إلى الخدمات الرقمية، التي تعد أكبر خدمةجديدة لهذا التطبيق.

وأضاف البلاغ أنه يمكن استخدام تطبيق Casablanca city كزائر، أو كمستخدممسجل يستفيد من تخصيص مساحة خاصة والولوج الإسمي إلىخدمة CiRM، حيث يمكن من تتبع كل الطلبات المرسلة إلى مدينةالدار البيضاء.

وأشار المصدر إلىلا أن الخدمات الإلكترونية المقدمة تسمح بالولوج إلى خدمات المدينةغير المادية، مثل مكتب الضبط الرقمي، والحالة المدنية، والرخص الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى رخص التعمير.

وتتوفر خريطة مدينة الدار البيضاء (Casa Maps)، حسب المصدر نفسه، على نقاط اهتمام لا تقدمها الخرائط الأخرى، خصوصا ما يتعلق بالإدارات،كما تسمح بتصفح ولفترة أكثر يسرا.

ويسمح تطبيق الهاتف المحمول كذلك، يضيف المصدر، من خلال صفحة الاستقبال بالولوج إلى فضاءات المقاطعات 16 بمدينة الدار البيضاء، والتي تشمل الأخبار والخدمات الخالصة لهذه المقاطعات.

ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والفرنسية، كما يتم تحديث محتواه يوميا، وإطاره التقني بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى