سياسة

أمانة البيجيدي تنوه بموقف بنكيران وتصفه برجالات الدولة الكبار

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته مساء أمس الأربعاء 23 دجنبر 2020، برئاسة سعد الدين العثماني، تنويهها العالي بالموقف الوطني المسؤول والقوي الذي عبر عنه عبد الإله ابن كيران الأمين العام ورئيس الحكومة السابق.

وذكرت الأمانة العامة في بلاغ لها، صدر بمناسبة الاجتماع الذي خُصص لمتابعة التطورات الأخيرة للقضية الوطنية ومستجداتهامما، أن موقف ابن كيران يؤكد أنه “من طينة رجال الدولة الكبار في المنعطفات الكبرى”.

هذا، وكان صرح عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أن ” الحزب لا يمكنه أن يخذل الدولة المغربية في لحظة حرجة”، مؤكدا الوزن السياسي الكبير لقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء.

وأوضح رئيس الحكومة السابق، وفق ما نشره الموقع الرسمي لحزب العدلة، و بُثت على المباشر، أن الأمانة للحزب أصدرت قرارا أشادت فيه بالإعلان الرئاسي الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، مع التنويه بمضمون الاتصالات الهاتفية بين الملك والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس السلطة الفلسطينية محمد عباس، مسجلا في الآن نفسه، مااعتبره أمرا طبيعيا لحزب، ذي المرجعية والثقافة الإسلامية، الذي في نظره لا يمكن إلا أن يكون ضد استئناف العلاقات مع “إسرائيل”، ليعود ويقول لكن ، بحسب المصدر ذاته، المغرب يعرف ما يفعل وأن الملك هو الذي يتخذ القرار المناسب في هذا الإطار.

وعبر، بن كيران، في مواجهة الدعوات داخل حزبه، للمطالبة بإقالة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وتكليف نائب الأمين بإدارة الحزب، أنه أمر مرفوض، لأن “الرجل الثاني في الدولة لا يمكنه أن يعارض الرجل الأول في الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى