قريبا كتاب “عندما حلقت في سماء ناس الغيوان “للفنان سعيد محافظ وبتقديم للمهتم بالظاهرة الغيوانية الصحافي رياض

0
سيصدر قريبا ، الجزء الثاني من كتاب ” عندما حلقت في سماء ناس الغيوان ” للفنان والكاتب سعيد محافظ، الصحافي العربي رياض، الذي وضع مقدمة الذي كتب مقدمة الكتاب في جزئيه، قال:

بقلم العربي رياض

إنني مسرور جدا لاقتراب موعد صدور الجزء الثاني من كتاب ” عندما حلقت في سماء ناس الغيوان ” لصديقي الفنان سعيد محافظ وقد تشرفت بوضع التقديم للجزء الأول وأيضا الجزء الثاني الذي هو في طور اللمسات الأخيرة للصدور .
ما أعجبني في الكتاب كونه يوثق بشكل عفوي وبريء لجزء من مسار الفرقة الرائدة ناس الغيوان ، حيث تنقلنا عين سعيد وهو صغير السن إلى مختلف المحطات التي أسعفته ظروفه لأن يحضرها مع المجموعة وتنقل لنا جانبا من المجد الذي لم توثقه كاميرات التلفزة ، ويسرد لنا تفاصيل الكواليس داخل المسارح وكواليس الطريق التي رافق من خلالها الغيوان إلى عدد من السهرات والحفلات في مختلف ربوع المملكة.
يقف الكتاب على العديد من الطرائف والكثير من المواقف التي صادفت المجموعة وكذا طبيعة أفراد الفرقة والمزاجية التي يتسمون بها .. لذلك فهذا الكتاب ليس كباقي ما كتب عن الفرقة لأن عماده إحساس طفل عفوي كل غرضه أن يكون قريبا من معشوقته ليس إلا..
سررت أكثر عندما علمت أن عددا من الجمعيات طلبت أن تنظم حفلات توقيع للكتاب وهي مشكورة على ذلك ، لأننا نعيش في هذا البلد أزمة توثيق حقيقية .. هنيئا لصديقنا الفنان سعيد محافظ وشكرا لتلك الجمعيات الغيورة على فننا الوطني

Leave A Reply