حملة التلقيحصحةكورونامجتمع

فيروس كورونا: الصحة العالمية تحذّر من أن الخطر المرتبط بالمتحورة “أوميكرون” “مرتفع للغاية”

حذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من خطر “مرتفع للغاية” بسبب سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا التي قد تتسبب في زيادة حالات الإصابة بالوباء، وقد تكون لها عواقب وخيمة في بعض المناطق.

وأضافت منظمة الصحة العالمية بأن الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا قد يصابون بالنسخة المتحورة الجديدة وإن كان ذلك بنسبة محدودة.

قالت منظمة الصحة العالمية الاثنين إن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا من المرجح أن تنتشر على مستوى العالم مما يشكل خطرا عالميا “مرتفعا للغاية”، إذ قد يكون لزيادة حالات كوفيد-19 “عواقب وخيمة في بعض المناطق”.

وقالت المنظمة إنه “من المتوقع إصابة الأشخاص المطعمين بلقاحات فيروس كورونا بالمتحور الجديد وإن كان بنسبة محدودة”.

وحثت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في توصية فنية للدول الأعضاء وعددها 194 دولة على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية و”التأكد من وضع خطط لتخفيف الأزمات” للحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

وقالت المنظمة: “أوميكرون به عدد لم يسبق له مثيل من زيادة التحورات وبعضها يثير القلق بالنسبة للأثر المحتمل على مسار الجائحة”. وأضافت: “تقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق بأوميكرون مرتفع للغاية”.

وتابعت المنظمة أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للوصول إلى فهم أفضل لاحتمال تغلب أوميكرون على اللقاحات والمناعة المكتسبة بعد الإصابة. وأضافت أنه من المتوقع الحصول على المزيد من البيانات خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى