الرئسيةسياسة

بعد أن ذهب ضحيتها 23 شخصا..وزارة التجهيز تقرر توسيع طريق خريبكة حيث وقعت الفاجعة

قررت وزارة التجهيز والماء الإسراع في تنفيذ مشروع توسيع طريق خريبكة، حيث وقع حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين يوم الأربعاء، والذي خلف 23 قتيلاً و36 جريحا.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إنه ومن أجل ضمان انسيابية حركه السير بالطريق الجهوية رقم 312 التي وقعت بها الحادثة، فقد قررت برمجة توسيعها إلى 10 أمتار وتقويتها في إطار اتفاقية شراكة تم عقدها شهر أكتوبر 2021، بتمويل تناصفي مع المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بخريبكة قد “أبرمت صفقتين نهاية شهر ابريل 2022 لتوسيع وتقوية هذا الطريق بمبلغ إجمالي يقدر ب 110 مليون درهم حيث توجد صفقة الشطر الأول الممتد على طول 12 كلم انطلاقا من مدخل مدينة خريبكة في طور الإسناد النهائي (التأشيرة والمصادقة) بتكلفة 63 مليون درهم على أن تبدأ الأشغال خلال شهر شتنبر القادم بمدة زمنية محددة ب 12 شهرا”.

وأفاد البلاغ، أن وزارة التجهيز والماء تخصص حيزا هاما من تدخلاتها للرفع من مستوى الخدمات لصالح مستعملي الطريق وتحسين شروط السلامة الطرقية حيث أن 45 في المائة من ميزانيتها تصرف في الصيانة الطرقية، وينضاف إلى ذلك تخصيص حوالي مليار درهم للمعالجة بشكل تدريجي للنقط السوداء التي تعرف ارتفاعا ملحوظا في مؤشر حوادث السير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى