الرئسيةرياضة

أربعة أشياء مرتقبة في اليوم الـ9 لكأس العالم قطر 2022

تعد المواجهة المنتظرة بين منتخبي البرتغال والأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، أهم أحداث اليوم الـ9 من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، اليوم (الاثنين).

ونورد فيما يلي أربعة أشياء مرتقبة اليوم:

1. تغييرات صربيا في مواجهة الكاميرون
ألمح المدير الفني لمنتخب صربيا، دراغان ستويكوفيتش، إلى إدخال تغييرات كبيرة في تشكيلة فريقه الأساسية، بعد الخسارة بهدفين مقابل لا شيء، أمام البرازيل، في أول مبارياته في البطولة يوم الخميس.

وقد يشارك دوشان فلاهوفيتش، الذي كان يتعافى من مشكلة في المنطقة الأربية، في التشكيلة الأساسية بعد أن لعب لمدة 30 دقيقة فقط أمام لاعبي السيلساو، بينما من المتوقع أن يكون فيليب كوستيتش متاحا أيضا بعد غيابه عن المباراة الأولى بسبب إصابة في الفخذ.

وتأمل الكاميرون، التي تسعى لتحقيق فوزها الأول في كأس العالم منذ عام 2002، في تعويض خسارتها بهدف مقابل لاشيء أمام سويسرا في اللقاء الافتتاحي الذي جمع بينهما.

ويرغب المدرب ريجوبرت سونغ في تقديم إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ مهاجم بايرن ميونيخ، الذي عانى أمام سويسرا، مستوى أفضل.

2. غانا تهاجم في مباراتها مع كوريا الجنوبية
اعتمد أوتو أدو مدرب غانا دفاعا مكونا من خمسة لاعبين، خلال مباراة فريقه الافتتاحية أمام البرتغال، التي خسرها 2-3.

ومن المرجح أن يلجأ إلى تشكيلة أكثر هجومية في مواجهة كوريا الجنوبية في وقت يسعى فيه للحفاظ على آمال فريقه في انتزاع مكان في مرحلة خروج المغلوب.

وبدأت كوريا الجنوبية مشاركتها بالتعادل بدون أهداف أمام الأوروغواي، وستأمل في أن يتمكن سون هيونغ مين من استعادة أفضل مستوياته بعد أن افتقد إلى الحدة في مباراته الأولى بعد عودته من كسر في محجر العين.

وقد يفتقد الفريق الآسيوي مهاجم نادي وولفرهامبتون واندررز هوانغ هي-تشان بسبب إصابة في أوتار الركبة.

3. رودريغو يتطلع للبدء مع البرازيل ضد سويسرا
وسيغيب عن البرازيل مهاجمها الساحر نيمار ومدافعها دانيلو في مباراتها ضد سويسرا ضمن منافسات المجموعة السابعة بعد أن تعرض كلاهما لإصابة في الكاحل في الفوز 2-صفر على صربيا.

وقد يلجأ المدير الفني للبرازيل تيتي إلى الدفع برودريغو لاعب ريال مدريد بدلا من نيمار، في حين أن غابرييل جيسوس مهاجم أرسنال وأنتوني لاعب مانشستر يونايتد خياران آخران.

وستدخل سويسرا المباراة وهي في ثقة عالية بعد فوزها بهدف مقابل لا شيء أمام الكاميرون، والفوز على البرازيل سيضمن لها مكانا في دور الـ16.

4. رونالدو وكافاني وسواريز تحت الأضواء في موقعة البرتغال والأوروغواي
أظهرت البرتغال ميزاتها الهجومية بعد أن قاد كريستيانو رونالدو وجواو فيليكس ورافائيل لياو المنتخب الأوروبي للفوز 3-2 على غانا في مباراته الافتتاحية.

ومن المرجح أن يجد رجال المدرب فرناندو سانتوس صعوبة أكبر في التسجيل أمام دفاع الأوروغواي الذي يرتكز على الثنائي المتمرس دييغو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز.

ومع ذلك، فإن جرعة الحماسة لدى المشجعين في أعلى مستوياتها جراء احتمال رؤية رونالدو ولويس سواريز وإدينسون كافاني – ثلاثة من أفضل المهاجمين في العقد الماضي – يشاركون في المباراة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى