الرئسيةثقافة وفنون

ممسلسل اجتماعي درامي من 30 حلقة..”كاينة ظروف”: يعتبر ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة

يحظى مسلسل "كاينة ظروف" باهتمام واسع من طرف الجمهور المغربي، اذ يعتبر ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على القناة الأولى وأيضا على منصتها في يوتيوب، بل حسب الاحصائيات التي تقدم بهذا الخصوص تمكن من تجاوز من حبث المشاهدة مسلسل "المكتوب" الذي لم يتمكن من الوصول للنجاح الذي تحقق خلال جزئه الأول.

باختصار “كاينة ظروف” مسلسل اجتماعي درامي من 30 حلقة،تستغرق كل حلقة فيه حوالي52 دقيقة، وهو من إنتاج القناة الأولى وشركة “ديسكونتد” وإخراج إدريس الروخ، وسيناريو بشرى ملاك، وبطولة راوية، وسامية أقريو، وابتسام العروسي، ونبيل عطيف، وأسامة البسطاوي، وعبد النبي البنيوي وغيرهم.

“كاينة ظروف” يجكي قصة ثلاثة نساء هن نادية وفوزية وحنان، وهن نساء من أجيال وطبقات اجتماعية مختلفة، تجمعهن تجربة السجن، ويحاولن بعد مغادرته إعادة ترميم حياتهن من جديد والتأقلم داخل المجتمع، غير أن ماضيهن يقف بينهم وبين ذلك، ويكون بمثابة حجر عثرة أمامهن.

يشار في هذا الصدد، أن “كاينة ظروف” ليس أول عمل درامي للمخرج إدريس الروخ يلقى تنويها وتجاوبا من الجمهور، إذ سبق و حظي قبل سنتين مسلسله “بنات العساس” بمتابعة مهمة وتفاعل مع أحداثه المشوقة.

هذا واطلق التلفزيون المغربي بقناتيه الأولى والثانية باقة متنوعة من المسلسلات في شهر رمضان معظمها يقع ضمن الدراما الاجتماعية، و من بينها الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب”، و”طريق الورد” على القناة الثانية، فيما يتابع الجمهور على القناة الأولى مسلسلات “غدر الزمان” و”الصك وغنيمة” و”عايشة” و”الرحاليات”.

فيما مسلسل “عين الكبريت” فيعرض على القناة الثانية وهو الوحيد الذي يمكن تصنيفه ضمن الدراما التاريخية أو التراثية وهو للمخرج محمد عهد بنسودة، حيث نقل المتفرج إلى مدينة فاس العريقة في القرن الثالث عشر ضمن أحداث مستوحاة من الحكايات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى