الرئسيةسياسة

في ظل تدهور القدرة الشرائية..حموني يطالب الحكومة بتوفير الضمانات لينعكس استيراد أضاحي العيد ايجابا على الأسعار

تقدم رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول "انعكاسات استيراد الأغنام تحضيرا لعيد الأضحى".

جاء ذلك في سؤال للحموني، أكد فيه، أن “تواتر مواسم الجفاف قد أثر، بشكل سلبي كبير، على القطيع الوطني من الأغنام، عددا ونوعا وسعرا”، وأنه: “من المتوقع جدا أن تواجه الأسر المغربية صعوبات كبيرة وغير مسبوقة عند حلول عيد الأضحى المقبل، وذلك في ظل الغلاء الفاحش وتدهور القدرة الشرائية”.

وتابع رئيس فريق التقدم والاشتراكية، لمواجهة الوضع، قائلا: إن “الظاهر هو أنَّ كبار مهنيي المواشي يستعدون لاستيراد شحنات إضافية من الأغنام، بتحفيزات استثنائية جديدة من طرف الحكومة”.

ودعا النائب البرلماني، وزير الفلاحة بتقديم توضيح حول “الضمانات التي ينبغي على الحكومة توفيرها من أجل أن ينعكس هذا الاستيراد، وأن تنعكس هذه التحفيزات، إيجابا، على أسعار أضاحي العيد، وليس فقط ‎‎على أرباح المستوردين الكبار، حتى لا تتحول الأزمة الاجتماعية للمغاربة إلى فرصة جديدة لاغتناء البعض على حساب جيوب المواطنات والمواطنين”.

وتسال حموني، عن إجراءات الوزارة “لضمان كِفاية العرض مقارنةً مع الطلب، تحضيراً لهذه المناسبة الدينية”، وحول “جودة القطيع المستورد من حيث السلامة الصحية ومعايير اختيار مصادر وبلدان المنشأ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى