الرئسيةدابا tvمنوعات

اعتبرت إحدى حلقاته تسيء للعرب..مسلسل كوري شهير يتعرض لموجة كبيرة من الانتقادات..ماالسب؟ (فيديو)

تعرض المسلسل الكوري الشهير "ملك الأرض King the Land" لموجة كبيرة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه المتابعون بأنه يسيء للعرب.

وتظهر في الحلقتين 7 و8 من المسلسل شخصية الأمير العربي سمير، وهو زير نساء ويتناول الكحول. وارتدى الممثل الذي أدى الدور الزي العربي الخليجي، وكان صحبة فتيات في إحدى الحانات.

https://twitter.com/i/status/1677909215313121280

يشار في هذا الصدد، أن المسلسل King the Land (ملك الأرض)، تدور أحداثه  حول فتاةٍ ذكية تتميز بشخصية جذابة، تدعى تشون سا رانغ، ولكنها تعيش في ظروفٍ مادية صعبة مع عائلتها.

هذه الفتاة تصبح  معروفة بلقب “ملكة الابتسامات والضيافة”، حين تبدأ بالعمل في فنادق The King التي يمتلكها الوريث جو وون، والذي يقع في حب الموظفة وتجمعه معها مواقف عدة في إطارٍ درامي رومانسي وكوميدي.

الحلقة التي اعتبرت تسيء للعرب، هي الحلقة السابعة من مسلسل King The Land، وهو من إنتاجٍ كوري جنوبي، يظهر رجلٌ عربي ثري -يُدعى سمير- يرتدي الزيّ الخليجي (البشت والعقال) وسط مجموعةٍ من النساء في ملهى ليلي.

أما عن سبب وجوده في كوريا، فهدفه -بحسب المسلسل- إجراء مفاوضات لشراء طائراتٍ حربية. فيحجز فندق The King له ولحاشيته، وبمجرد وصوله إلى الفندق، يحظى بترحيبٍ من العاملات في المكان.

يقع الأمير الثري سمير في فخ الإعجاب بتشون سا رانغ، ويدخل في مناوشات مع جو وون بسببها؛ لكن طريقة حديثه مع بطلة مسلسل ملك الأرض اعتُبرت مستفزة، لاسيما أنه صُوّر على أنه شخصٌ شهواني يقع في حب السيدات من النظرة الأولى.

هذا واعتبر، العديد من النشطاء أن المسلسل يروج للعرب بشكل سيئ، كما أن اختيار ممثل هندي لتأدية الدور لم يكن أمرا مستحبا، الأمر الذي دفع فريق الإنتاج لإصدار بيان أوضح فيه أن الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن التي تظهر في الدراما هي وهمية ومن نسج الخيال.

جدير بالذكر، أن الدراما الكورية اكتسحت خلال السنوات الأخيرة الساحة العربية، حيث تحضى بمتابعة واهتمام كبير خاصة في صفوف المراهقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى