الرئسيةرياضة

أصبحت جسدية بشكل مفرط..قبل مونديال السيدات: مباراة ودية تنتهي بعد 20 دقيقة فقط

انتهت مباراة ودية لكرة القدم قبل بطولة كأس العالم للسيدات 2023، بعد 20 دقيقة فقط من بدايتها، بسبب "الخشونة".

وذكر الاتحاد الأيرلندي إن المباراة الودية بين جمهورية أيرلندا وكولومبيا أقيمت خلف أبواب مغلقة في بريزبين بأستراليا، وانتهت بعد مرور 20 دقيقة فقط، مع استمرار الفريق في المشاركة في جلسة تدريبية كاملة بدلاً من ذلك.

وأشار الاتحاد الأيرلندي في بيان له في الموضوع، أن: “المباراة التي أقيمت في ميكين بارك في بريزبين أصبحت جسدية بشكل مفرط، وتقرر بعد التشاور مع طاقم الحكام إنهاء المباراة”، وفقاً لوكالة رويترز.

ووفق تقارير صحفية، فقد خضعت لاعبة خط الوسط دينيس أوسوليفان، لفحوصات للإصابة التي تعرضت لها خلال المباراة الودية، وكشف الاتحاد الأيرلندي أن اللاعبة “تجنبت حدوث كسر”.

فيما أوضحت فيرا باو، مدربة منتخب إيرلندا، لشبكة “Sky Sports”، السبت، إن لاعباتها “يخشين على أنفسهن”، وأضافت: “لقد كان شيئاً لم أختبره من قبل خلال 47 عامًا من المشاركة في كرة القدم، وليس فقط كلاعبة أو مدربة”.

وأضافت المدربة: لقد بدأت (المباراة) بحيوية، مباراة جيدة، ثمّ شهدت حالات بدنية مفرطة… قبل إصابة اللاعبة دينيس أوسوليفان، كانت حالة ليست ضمن قواعد اللعبة، وكانت اللاعبة تعاني من ألم رهيب، وكان اللاعبات مستاءات للغاية، وخفن على أنفسهن، نحن لسنا فريقا يخاف من التحديات أو يخاف من أيّ شيء”.

بدوره، قال الاتحاد الكولومبي لكرة القدم في بيان، إن المباراة تمّ إنهاؤها بسبب المنتخب الأيرلندي.
وأكد الاتحاد الكولومبي على احترامه لقرار المنتخب المنافس، مُشيرًا إلى أن “جميع العمليات والتدريبات الخاصة بالفرق الوطنية تستند على قواعد اللعبة، والمنافسة الصحية، واللعب النظيف”.

يشار في هذا الصدد، أن بطولة كأس العالم للسيدات تستضيفها أستراليا  في 20 يوليوز الجاري، ويبدأ منتخب أيرلندا مشواره ضد منتخب أستراليا في يوم الافتتاح، بينما تقام أول مباراة لمنتخب كولومبيا ضد نظيره الكوري الجنوبي في 25 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى