الرئسيةمجتمع

مجلس جهة سوس يعقد دورة استثنائية ب68 نقطة في جدول أعماله

يعقد مجلس جهة سوس ماسة دورة استثنائية يوم الخميس 16 نونبر الجاري، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بعمالة أكادير إداوتنان على الساعة العاشرة صباحا .

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، يتضمن جدول أعمال هذه الدورة 68 نقطة تتعلق 28 منها بالتنمية الاقتصادية، وتتوزع حول تحفيز الاستثمار، التجهيزات المينائية والصناعية، دعم القطاعين الفلاحي والسياحي، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الأقطاب التنافسية والرقمنة.

بينما  خصصت الدورة حسب البلاغ  8 نقاط إعداد التراب من خلال مشاريع تأهيل البنية التحتية الطرقية داخل الجهة، برنامج التنمية الحضرية لاكادير وتأهيل بعض المراكز الحضرية وشبه الحضرية.

أما النقاط التي تهم التنمية الاجتماعية فتبلغ 11 مشروعا في مجالات التعليم والرياضة والصحة، فيما تحضر التنمية الثقافية من خلال 06 نقاط تهدف الى دعم تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية ودعم احتفالية راس السنة الامازيغية ايض يناير.
وخصص المجلس خلال دورته الاستثنائية ، 13 نقطة التنمية البيئية عبر محاور الحماية من الحرائق، الحماية من الفيضانات والتطهير السائل. وسيتدارس المجلس كذلك نقطتين تهمان مجال التكوين والتعاون اللامركزي.

هذا وجدير بالذكر أن هذه الدورة ستكون بقيادة الوالي الجديد للجهة سعيد أمزازي، الذي يبقى عليه الوقوف على تحقيق المهام المنوطة بالجهة، والوقوف على كل الاختلالات  السابقة واللاحقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى