اقتصادالرئسية

وزير النقل: عدد طائرات “لارام” بعد 14 سنة سيبلغ 200 طائرة وتقليصه سببه كورونا

رد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أسباب حذف بعض الخطوط الجوية الرابطة بين المغرب ودول أوربية، إلى أزمة كورونا التي كانت وراء تقليص شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” لعدد طائراتها.

وقال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، بأن طائرات “لارام” تربط المغرب حاليا بـ33 مدينة أوربية فقط، بعدما كانت قبل أزمة كورونا تربط مطارات المغرب بـ43 مدينة أوربية.

وأكد بأن “لارام” تسعى إلى الرفع من أسطولها إلى 200 طائرة، حيث ستتم إعادة تشغيل الخطوط المحذوفة في إطار تنفيذ عقد البرنامج الذي أبرمته معها الحكومة.

وأوضح إلى أن الاتفاق الذي يربط المغرب بالاتحاد الأوربي المتعلق بالأجواء المفتوحة يمنحه إمكانية الربط بعدد من المدن بخطوط مباشرة.

فيما برلمانيون عدم مسايرة شركة الخطوط المغربية الملكية لاستعداد المغرب لتنظيم مونديال 2030، وأيضا استراتيجية الحكومة في استقطاب السياح والمستثمرين.

ودعا امبارك حمية، عضو فَريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، إلى تَوْسيع مطار الداخلة بالنظر إلى أن جهة الداخلة تستقطب سنويا حوالي 400 ألف سائح فيما يوجد بها مطار صغير لا يستجيب لهذا العدد من الوافدين عليها عبر النقل الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى