الرئسيةثقافة وفنون

فيلم “كذب أبيض” يدخل المرحلة الثانية من التصويت في سباق جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

أهل فيلم "كذب أبيض" المغربي، الذي أخرجته أسماء المدير، إلى المرحلة الثانية من التصويت في سباق جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

هذا وكان الفيلم فاز مؤخراً بالنجمة الذهبية في مهرجان مراكش الدولي للفيلم في دورته العشرين، حقق إنجازاً استثنائياً للسينما المغربية. سيتنافس الآن مع 14 فيلماً أجنبياً آخر في المرحلة الثانية من التصويت، بعد أن تأهل من بين 88 فيلماً مشاركاً.

الفيلم “كذب أبيض” نال جائزتي أفضل إخراج وجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وحصد الجائزة الكبرى في مهرجان سيدني. بين المتنافسين البارزين على جائزة أفضل فيلم أجنبي، يتنافس مع أفلام؛ مثل “منطقة الاهتمام” في المملكة المتحدة، و”مذاق الأشياء” في فرنسا، و”صالة المعلمين” في ألمانيا، و”جمعية الثلج” في إسبانيا.

و تتنوع الأفلام المتنافسة ما بين القارات؛ حيث تضم أفلاماً أوروبية كـ “Fallen Leaves” من فنلندا، و”The Promised Land” من الدنمارك، و”Io Capitano” من إيطاليا، بالإضافة إلى “Godland” من أيسلندا. من جهة أخرى، يمثل فيلم “Perfect Days” اليابان، و”The Monk and the Gun” بوتان قارة آسيا، في حين يمثل المغرب وتونس القارة الأفريقية بفيلمي “كذب أبيض” و”بنات ألفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى