الرئسيةمنوعات

37 امرأة يتهمن محمد الفايد باعتداءات جنسية

دانت الإدارة الحالية لسلسلة "هارودز" الشهيرة "بشدة" سلوك مالكها السابق محمد الفايد الذي توفي عن 94 سنة بعد دعاوى قضائية رفعتها نساء تتهمه بالاعتداء عليهن جنسياً قبل أعوام.

اتهمت 37 امرأة “من مختلف أنحاء العالم” صاحب سلسلة متاجر “هارودز” سابقاً المصري محمد الفايد الذي توفي في غشت 2023 بالاعتداء عليهن جنسياً، على ما أفاد اليوم الجمعة المحامون الذين سيتولون بوكالتهم عنهن مقاضاة المتجر الشهير مدنياً.

وخلال مؤتمر صحافي في لندن، قالت المحامية الأميركية وهي ضمن مجموعة وكلاء المدعيات في هذه القضية، غلوريا ألريد، إن “ساعة العدالة حانت”.

وقال المحامي بروس دروموند، “لدينا ناجيات من مختلف أنحاء العالم”. وتتحدر بعض المدعيات من ماليزيا وأستراليا وإيطاليا ورومانيا والولايات المتحدة وكندا، ولم تكن إحداهن تتجاوز الـ16 عند حصول الاعتداء المزعوم.

أما المحامي دين أرمسترونغ كيه سي فلاحظ تقصيراً “فادحاً” من “هارودز” لجهة مسؤوليتها باعتبارها مؤسسة.

وكان صندوق “جهاز قطر للاستثمار” السيادي استحوذ عام 2010 على السلسلة متعددة الأقسام. وتضمن وثائقي بعنوان “الفايد: متربص في هارودز” عبر قناة “بي بي سي” الثانية أمس الخميس شهادات من 20 امرأة، يتهمن المالك السابق للمتجر الفاخر بمحاولة الاغتصاب والعنف الجسدي بين أواخر ثمانينيات القرن الـ20 والعقد الأول من القرن الـ21.

وبحسب “بي بي سي”، سبق أن اتهم الفايد بارتكاب أفعال مماثلة، وفتحت الشرطة تحقيقاً عام 2015 بتهمة الاغتصاب، لكن رجل الأعمال، وهو والد آخر حبيب للأميرة ديانا، دودي الفايد الذي توفي معها في حادثة سيارة في باريس في الـ31 من غشت 1997، لم توجه إليه أي اتهامات قط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى