رسميا.. القرارا النهائي لطوارئ الكاف بخصوص مباراة الوداد الترجي

0

قررت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة مباراة نهائي نيل عصبة أبطال إفريقيا، بين الترجي التونسي ونادي الوداد الرياضي، برسم نهائي عصبة أبطال إفريقيا، ولعب مباراة الإياب، في ملعب محايد، خارج الأراضي التونسية، لعدم توفر شروط السلامة، واللعب النظيف في مباراة ملعب رادس.

وستجرى المباراة بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم. كما يتوجب على نادي الترجي التونسي إرجاع الكأس و الميداليات للكاف.

وحسب اللجنة فإن المباراة رسميا ستلعب في ملعب خارج تونس وإعادة الكاس، والميداليات للكاف.

يشار الى أنه سيتم الإبقاء على نتيجة الذهاب.

يذكر ان الاجتماع الطارىء، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد البيضاوي، دعا اليه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة اياب نهاية عصبة ابطال افريقيا بين الترجي والوداد.

ويشار إلى انه خلال المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي اقيمت الجمعة الفارط بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما، احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من اجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة.

وبعد توقف طويل للمباراة ، ارتأى الحكم الغامبي اعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي اقيمت بالرباط قد انتهت بالتعادل الايجابي (1-1).

وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار لقجع، ومسؤول الاتصال بالجامعة.

اترك رد