رونار يعلن في حسابه على تويتر استقالته من تدريب الأسود

0

أعلن الفرنسي هيرفي رونار، مدرب منتخب الوطني المغربي لكرة القدم، استقالته بشكل رسمي، اليوم الأحد، بحسب تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الإنترنت.

ولم يفت رونار التعبير عن فخره بالتجربة التي خاضها، خلال السنوات الماضية، بمعية أسود الأطلس، موجهاً شكره لكل من اللاعبين والطاقم والجماهير ومؤكداً سعادته بالفترة التي عاشها بالمغرب.

وأكّد رونار أنّ استقالته جاءت عقب دراسة طويلة، مشيراً في الآن نفسه، للخيبة التي حدثت إثر الخروج من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، ومذكراً بالإنجازات التي تحققت فترة تدريبه لمنتخب المغرب وأبرزها التأهل إلى كأس العالم 2018.

وتابع رونار “جميعنا كنا نأمل في تحقيق نتائج أفضل في أمم إفريقيا 2019 في مصر، لكن هذه حال كرة القدم، فهي تولد آمالاً كبيرة (…) وتعيدنا بشكل قاس إلى واقع إقصاء مبكر بركلات الترجيح”.

وكان خبر استقالة رونار انتشر بشكل واسع، الأسبوع الماضي، إلا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفت الخبر مؤكدة أنه لم يتلق أي إشعار بالاستقالة من المدرب.

وكان رونار (50 عاماً) شرع في تدريب المنتخب الوطني في فبراير 2016 بعد أن حقق إنجازات لافتة بفوزه بلقب كاس أمم إفريقيا مع زامبيا 2012 ومع كوت ديفوار 2015.

وتعرض رونار لانتقادات كثيرة خلال فترة توليه لمهمته وذلك بسبب عدم استدعاء العديد من اللاعبين المحترفين بالبطولة الوطنية الاحترافية أو الذين سبق أن لعبوا بها وعانقوا الاحتراف.

وكان هيرفي رونار وجه، في رسالة وداع مختصرة، الشكر إلى الملك محمد السادس، للمساعدة والجهود التي يبذلها لتطوير الرياضة وكرة القدم في المغرب.
وفي تغريدة للمدرب الفرنسي على حسابه موقع التواصل “تويتر”، وأيضا، على حسابه على الفيس بوك، مرفقة بصورة يظهر فيها الملك محمد السادس وعناصر المنتخب الوطني، وهيرفي رونار، كتب “أود أن أقدم شكري إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على المساعدة وجميع الجهود التي يبذلها لتطوير الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص”.

وأضاف رونار في تدوينته “وأغتنم هذه الفرصة أيضا، لأشكر الأمير مولاي حسن وجميع أفراد العائلة الملكية”.

اترك رد