اقتصاد

1,6 في المائة نسبة ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية

سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ارتفاعا قدره 1,6 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2019، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018، وذلك بحسب مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط.

وعزت المندوبية هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” بـ 1,7 في المائة، و”صناعة الملابس” بـ 6 في المائة، و”صناعة التعدين” بـ 6,9 في المائة، و”صناعة السيارات” بـ 3 في المائة، و”صناعة المشروبات” بـ 5,7 في المائة، و”صناعة الأثاث” ب7,1 في المائة و”الصناعات الغذائية” بـ 0,5 في المائة.

وأضافت المذكرة، أنه سجل في المقابل، تراجع الإنتاج في”صناعة منتجات معدنية” بـ 5,2 في المائة، وفي “صناعة الجلد والأحذية” ب 7,9 في المائة، وفي “صناعة الورق والورق المقوى” بـ 4,9 في المائة وفي “صناعة المطاط و البلاستيك” بـ 1,9 في المائة وفي”صناعات تحويلية أخرى” بـ 4,2 في المائة.

أما فيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي، حسب المذكرة، بنسبة 2,7 في المائة وذلك نتيجة للارتفاع المسجل في” صناعات استخراجية أخرى” بـ 2,8 في المائة و”المعادن الحديدية” بـ1,9 في المائة، كما سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية ارتفاعا قدره 11,3 في المائة، وفقا للمصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى