رأي/ كرونيككورونا

محمد أمشياع يكتب: كورونا تحكي (05)

عبر من أسكنهم أو سكنتهم دخلت منزالكم وتجولت في كافة أركانها.. ولاحظت أن منكم من حول سلع كثيرة من الأسواق إلى منزله.. وأنكم، عند تبضعكم، لاتخططون للمشتريات، بل تعتمدون قاعدة “اخرج مساري ارجع شاري”.. إنه جشع النظام الرأسمالي، الذي غير من طبائعكم، وعاداتكم المعيشة والغذائية…

النظام الرأسمالي هو نظام اقتصادي واجتماعي وثقافي.. يعتمد على اقتصاد السوق، المبني على العرض والطلب وتحرير الأسعار.. هدفه تحقيق الأرباح بكل الوسائل والطرق التي يراها مناسبة لذلك، دون مراعاة الإنسان والإنسانية.. يمكن أن تتلمسوه في الأشياء المادية من سلع وأعمال ومنتجات، و في القيم التي تتبنوناها والأفكار التي تحرك سلوكاتكم.. وفي كافة التفاصيل التي تشكل طريقة حياتكم… الرأسماليون نجحوا في إزاحة الكثير من الأفكار النبيلة، أو تهميشها وفرضوا الأفكار التي تخدم مصالحهم و تنظم الحياة والمجتمع…

في الحياة اليومية تقومون بأعمال كثيرة قد يكون كثير منها مقلق ومرهق ومتعب.. وهذا يؤثر يؤثر سلباً على رؤيتكم للحياة.. هذه الأعمال والنشاطات الحياتية قد تحجب الرؤية في معرفة الضروريات والأولويات في الحياة..

وبوعي او بدون وعي تنخرطون في كل عمليات الإستهلاك.. وهكذا تسقطون في فخ الرأسماليين..

خلال انزوائكم في البيوت والمنازل، خوفا مني، ادركتم أنكم ستغيرون عاداتكم التسويقية وستركزون على ما يشبع رغباتكم الضرورية.. لقد تيقنتم أن الحياة البسيطة هي معنى الوجود..

العيش بأسلوب بسيط قد يسعدكم ويعزز راحة بالكم ويقربكم من الطبيعة التي أنتم جزء منها.. ستصبحون طبيعيين وتنظرون بإيجاببة إلى محيطكم وتحسون بميلاد جديد.. ومزاجكم سيتعزز بأفكار وطاقة إيجابيين..

أوصيكم بالعودة إلى الطبيعة ثم الطبيعة ثم الطبيعة لتنعموا بحياة بسيطة مشفوعة بسعادة صادقة…

عن كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى