ثقافة وفنونميديا و أونلاين

القناة التلفزية الثانية (2M) تحقق نسب مشاهدات “غير مسبوقة”

أعلنت القناة التلفزية الوطنية الثانية (2M)، اليوم الاثنين، تحقيق نسب مشاهدات “استثنائية” مع بداية شهر رمضان المبارك 1441-2020، حيث بلغت حصة المشاهدة خلال وقت الذروة نسبة 55 في المائة.

وذكرت القناة الثانية، في بلاغ، أن القنوات المغربية العمومية (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية) تستأثر بأكثر من 75 في المائة من الجمهور خلال وقت الذروة، مما يدل على تفضيل المغاربة للمنتوج الوطني على نطاق واسع، مشيرة إلى أن النسبة المتبقية، ما يعادل 25 في المائة، تتوزع بين جميع القنوات الفضائية الأخرى، وهي حوالي أكثر من 1000 قناة.

وأضاف البلاغ أن القناة الثانية، من خلال برمجة ترتكز على المنتوج والمواهب الوطنية، تقدم ضمن شبكتها الرمضانية ما لا يقل عن أربع مسلسلات مغربية يومية جديدة، ومسلسلان أسبوعيان، والعديد من الأفلام التلفزيونية، وكبسولات فكاهية، وكبسولات الثقافة العامة، علاوة على أكثر من عشرين كبسولة يومية للتوعية والتضامن في ظل انتشار فيروس كورونا”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عرضين من إنتاج القناة حققا بالفعل “أرقاما تاريخية” من حيث نسب المشاهدة، مؤكدا أن حلقة الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي تم تصويرها في محمية الحيوانات البرية في السنغال استقطبت 14.5 مليون مشاهد، في حين تابع 12.4 مليون مشاهد مسلسل “الكوبيراتيف”، الذي يروي الحياة اليومية للمرأة في تعاونية بالأطلس المتوسط.

وقالت القناة الثانية أن الأمر يتعلق بـ”أعلى نسبتي مشاهدة على الإطلاق منذ بداية اعتماد نظام قياس المتابعة الجماهيرية للمغرب سنة 2008”.

وتابع البلاغ أن المسلسل المغربي “السر المدفون”، الذي يبث يوميا على الساعة الثامنة والنصف مساء، سجل نسبة مشاهدة بلغت 7.3 مليون مشاهد، لافتا إلى أن كبسولة الثقافة العامة “فين غادي”، التي ينشطها الفنانان الكوميديان “طاليس” و”باسو”، وتبث على الساعة الثامنة و20 دقيقة مساء، بلغ عدد متابعيها 9.4 مليون مشاهد، بينما تابع 5.8 مليون مشاهد الكبسولة الكوميدية “ألو مي”، التي تعرض الحياة اليومية لفتى ووالدته “داخل الحجر الصحي”، يؤديها الفنانان الكوميديان “إيكو” ونزهة الركراكي.

وبحسب البلاغ، تابع 10.7 مليون مشاهد برنامج التضامن “تستاهلو كول خير”، الذي يتم بثه قبل الإفطار، ويقابل خلاله مقدمو البرنامج المغاربة المبادرين إلى العطاء والتضامن خلال هذه الأوقات الصعبة، مشيرا إلى أن البرنامج الديني اليومي “الدين والناس” تمت مشاهدته من قبل 7.9 مليون مشاهد، بينما تابع أكثر من خمسة ملايين شخص برنامج “سؤال حول فيروس كورونا” الذي يقدمه صلاح الدين الغماري.

وأكدت القناة الثانية أن المسلسل المغربي “الإرت” الذي يعرض على الساعة العاشرة و10 دقائق مساء حظي بمتابعة 5.9 مليون مشاهد، في حين استأثر المسلسل المغربي “الغريبة”، الذي يعرض عند منتصف الليل، باهتمام أكثر من 4.1 مليون مشاهد، موضحة أن 7.1 مليون مغربي تابعوا حصة “الباروديا” الأسبوعية “الطوندونس” للفنان الكوميدي حسن الفذ، والتي تبث كل يوم أحد على الساعة العاشرة والنصف مساء، بينما شاهد 7 ملايين مشاهد المسلسل الأسبوعي “كورصة” لعبد الله فردوس، المبرمج للبث على الساعة الحادية عشرة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى