سياسة

الصحافي سليمان الريسوني ينفي التهم المنسوبة إليه وقاضي التحقيق يرفض السراح المؤقت

نفى الصحافي ورئيس تحرير يومية الأخبار اليومية، سليمان الريسوني، التهم المنسوبة إبيه، مؤكدا أنه برئ مما ورد على لسان المشتكي المسمى “آدام”.
جاء ذلك في ثالث جلسة تحقيق التي عقدت اليوم الأربعاء وامتدت لأزيد من لساعات، بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، حيث يتابع الصحافي سليمان الريسوني، بتهمة ، “هتك عرض شاب، واحتجاز.
هيئة الدفاع المؤازرة للريسوني أكدت أن التهم المنسوبة للريسوني لا أساس لها من حيث الواقع، ومعتبرة إياها جزء من مسار التضييق عليه، وعلى أرائه السياسية، وعلى ممارسته المهنية كصحافي مستقل.
بعد هذه الجلسة، انتهى قرار قاضي التحقيق، بعد انتهاء المواجهة بين سليمان الريسوني والمشتكي، إلى استدعاء الشهود فضلا عن المصرحين بغاية الاستماع إليهم، والاستماع إلى لائحة شهود الصحافي سليمان الريسوني، وذلك قبل أن يجري إحالة الملف على أنظار المحكمة، والشروع في المحاكمة.
جدير بالتذكير، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء رفض طلب هيئة دفاع الريسوني، بمتابعته في حالة سراح، بدون أن يمنعها ذلك بأن تتقدم بطلب الاستئناف على قرار القاضي، وصرح المحامي ميلود قنديل، العضو بهيئة دفاع سليمان الريسوني، أن  “قاضي التحقيق قضى برفض السراح المؤقت، إلا أن هيأة دفاعه استأنفت طلب السراح، والذي من المرتقب أن تنظر فيه الغرفة الاستئنافية بمحكمة الإستئناف هذا الأسبوع”.
جدير بالتذكير، أنّ الصحافي سليمان الريسوني الذي يراس  تحرير جريدة “أخبار اليوم”، و التي يوجد مديرها رهن الاعتقال بمحكومية وصلت 15 سنة، وأن منظمات دولية ووطنية، ترى أن هذه المتابعات والأحكام هي جزء من مسار تراجعي حقوقي وسياسي دخلها المغرب،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى