“التجاري بنك” وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ استراتيجية لدعم التنمية المحلية بتونس

0

وقع “التجاري بنك” وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، مؤخرا، مذكرة تفاهم، لتنفيذ استراتيجية متكاملة من أجل دعم التنمية المحلية الشاملة، ومنظومة ريادة الأعمال بتونس، من خلال إشراك القطاع الخاص وإدماج أهداف التنمية المستدامة.

وذكر برنامج الأمم المتحدة للتنمية، في بلاغ، أنه بموجب هذه المذكرة، التي وقعها المدير العام للتجاري بنك، سعيد السبتي، والممثل المقيم للبرنامج بتونس، ستيف أوتيرولغي، “سيعمل الطرفان على تعزيز ريادة الأعمال وتطوير سلاسل القيم في ست مناطق بجنوب تونس، هي قابس ومدنين وتطاوين وقفصة وتوزر وقبلي”.

من جهته، أوضح السبتي، بحسب البلاغ ذاته، أن “التجاري بنك سيواصل، من خلال هذه الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، المساهمة بفعالية في تشجيع ريادة الأعمال والشمول المالي، لتسريع نمو المقاولات المتوسطة والصغرى، وتعزيز دورها في تنشيط حركية الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل”.

وأضاف المصدر، أن التجاري بنك سيدعم تطوير ونشر وتوسيع سلاسل القيم بست مناطق بالجنوب، بما فيها سلاسل القيم الشاملة لفائدة الساكنة الهشة، وخاصة الشباب والنساء، موضحا أن هذا الدعم سينجز بفضل دعم تقني يقدمه برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ودعم مالي وغير مالي من التجاري بنك-تونس.

وسينفذ الطرفان، في إطار هذه الشراكة، مشاريع مشتركة ذات إشعاع على المستوى الوطني والدولي، وذلك في مجالات متعددة، بما فيها التنظيم المشترك لتظاهرات بأشكال مختلفة، في ما يتعلق ببناء القدرات والتوجيه والمبادرات الملهمة التي تهدف إلى تطوير وتعزيز روح المبادرة.

وستسمح مذكرة التفاهم، على المدى البعيد، بتشجيع الادماج الاقتصادي من خلال ريادة الأعمال، وكذا عبر انخراط القطاع الخاص، باعتباره فاعلا في التنمية المستدامة بتونس، وفق مقاربة جماعية ومشتركة، وكذا بهدف تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، في مجال التمويل، وإنجاز أجندة 2030، عبر تعبئة أدوات التمويل البديلة.

Leave A Reply