اقتصاد

انتخاب العلامة التجارية المغربية الشهيرة أولماس “منتج العام لـ2021”

انتُخبت المياه المعدنية الطبيعية الغازية أولماس، التي تتواجد فوق الموائد وتُزيّنها منذ سنة 1933، منتج العام في المغرب لسنة 2021، وذلك بناءً على استطلاع للرأي ودراسة مستقلة أجراها معهد Nielsen شملت ثلاثة آلاف مستهلك مغربي، حيث أكدت بذلك أولماس حفاظها على مكانتها الريادية بكونها المياه الغازية المفضلة لدى المغاربة.

وأفاد بلاغ للشركة المنتجة لهذا الماء المعدني الطبيعي الغازي أن “أولماس هي مياه معدنية غازية طبيعيا من المنبعٍ، والوحيدة من نوعها في المغرب”.

وأشار البلاغ، الذي توصل “دابا بريس” بنسخة منه، إلى أن “هذه العين، التي تقع في سفح جبال الأطلس المتوسط، تعتبر معجزة من الطبيعة، حيث تنبع مياهها بدرجة حرارة تصل إلى 42 درجة مئوية”.

وأضاف المصدر أن “أجيالا عديدة من المجتمع المغربي، ومنذ حوالي 90 عاما، واكبت تألقه أولماس الاستثنائي ومذاقها المميز وهويتها الأسطورية”.

وأكد البلاغ أن “سبب ذلك أساسا يرجع إلى احتوائها على معادن تعتبر مفيدة للصحة، بحيث إن هذه المياه غنيةٌ بالمغذيات الدقيقة، كالمغنيزيوم وبيكربونات الصوديوم، بالإضافة إلى خصائصها العديدة المنعشة والمقوية للجسم”.

وأوضح المصدر أن “شركة أولماس، في سنة 2017، قامت بابتكار مجموعة جديدة من المشروبات المصنوعة من الفواكه الطبيعية، والتي تتميز بكونها خالية من الملونات والمواد الحافظة”، مضيفا أن “هذه المجموعة” Bulles Fruitées” بنكهة تروبيكال وموخيتو، استهدفت أساسا الشباب، لكونها مشروبا يوازي بين المتعة والصحة”.

كما أن الشركة، يختم البلاغ، “قامت، في السنة نفسها، بتجديد شكل قارورتها الزجاجية من خلال ابتكار نموذج يتميز بتصميم عصري وأنيق، وهي متوفرة في أفضل المطاعم بالمغرب”.

كيف يتم منح شهادة “انتخب منتج العام”؟
وفقًا لدراسة أجراها معهدNielsen في المغرب، فإن أكثر من 60 في المائة من المستهلكين يثقون بالفعل في شهادة “انتخب منتج العام”، والتي تسعى لمنح الفرصة للمستهلكين للإدلاء بصوتهم والتعبير عن رأيهم. وقد شاركت عينة تتكوّن من 3 آلاف مستهلك من مختلف مناطق وأنحاء المملكة في استطلاع الرأي الذي تم إجراؤه بشكل مستقل، حيث تميزت أولماس عن باقي منافسيها في صنف “المياه الغازية”، وذلك بناء على ثلاثة معايير هي:
– الجاذبية
– نية الشراء
– الابتكار
وسيتم عرض شعار “انتخب منتج العام بالمغرب لـ2021” على وسائل الاتصال والتواصل الخاصة بأولماس خلال السنة الجارية.

نبذة عن شركة المياه المعدنية أولماس:
شركة المياه المعدنية أولماس، شركة مجهولة الاسم مُدرجة في بورصة الدار البيضاء، و هي تابعة لمجموعة هولماركوم، وتعتبر المنتج والموزع الرائد للمياه المُعبّأة بالمغرب. باعتبارها عنصرا فاعلا على الصعيد الدولي، كما أنها تعمل في إفريقيا جنوب الصحراء من خلال فرعها E.T.E الموجود في دولة البنين.

وقامت شركة المياه المعدنية أولماس، وهي شركة مواطنة مغربية تسعى لتقديم مشروبات صحية ومنعشة، بمواكبة ثلاثة أجيال من المغاربة في حياتهم اليومية من خلال علاماتها التجارية المميزة.

منذ أكثر من 90 عاما، ظلت شركة المياه المعدنية أولماس تبتكر باستمرار لتقديم منتجات عالية الجودة، وفقا للمعايير الدولية الصارمة.

تلتزم الشركة بالنمو المستدام والمسؤول، وقد جعلت من تقليل أثرها البيئي أولوية في صميم مهمتها.

بفضل مبادراتها، فإن شركة المياه المعدنية أولماس هي عضو في الاتفاق العالمي”Global Compact” للأمم المتحدة، الذي تقدم إليه تقارير كل عام حول التقدم الذي تحقّق في المساهمة في أهداف التنمية المستدامة العالمية. كما حصلت الشركة أيضا على علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات من الاتحاد العام لمقاولات المغرب منذ عام 2017.
https://www.leseauxmineralesdoulmes.ma


بخصوص “منتج العام بالمغرب”
أُنشئت شهادة “انتخب منتج العام” سنة 1987، وتتواجد حاليا في 44 بلدا، حيث تعني أزيد من أربعة مليارات ونصف المليار مستهلك حول العالم. أما الهدف الرئيسي لـ “منتج العام” فيكمن في مكافأة العلامات التجارية الوطنية والدولية من خلال منحها شهادة تعكس مدى رضا المستهلكين بالمنتجات التي تتميز بالابتكار والمنفعة. ويعتبر “منتج العام بالمغرب” أهم استطلاعٍ لمعرفة رأي وتفاعل المستهلك المغربي بخصوص مختلف المواد والمنتجات، بناء على عناصر الجاذبية، الجودة والابتكار.

يتم تصنيف المنتجات المشاركة في فئات محددة، قبل أن يتم تحليلها من قبل لجنة خبراء تتكون من النقابات والمنظمات المهنية، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات والجمعيات العاملة في مجال التجارة، التسويق والتواصل. ويتم إجراء الاستطلاع بعد تقديم المنتجات التي قامت اللجنة باختيارها لمعهد Nielsen ((www.nielsen.com، المتخصص في إجراء الدراسات الميدانية، الذي يتولى عرضها لتقييم عام يشارك فيه المستهلكون (3 آلاف مستهلك)، وذلك من خلال استطلاع وطني تشارك فيه عينة ممثلة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى