حول العالم

صحيفة عبرية: إطلاق الصواريخ لا يتوقف وصفارات الإندار تدوي ب 20 مدينة وبلدة بإسرائيل

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الخميس 13 مايو 2021، إن صفارات الإنذار دوت في مناطق عدةٍ جنوبي إسرائيل، بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع متسبباً في دمار كبير وشهداء جدد.

الصحيفة الإسرائيلية أضافت أن “إطلاق النار (الصواريخ) من قطاع غزة لا يتوقف ، وأن العديد من صفارات الإنذار دوت في المستوطنات المحيطة بغزة”، وأشارت إلى أن “الصفارات دوت في أكثر من 20 مدينة وبلدة إسرائيلية بمنطقة غلاف غزة”.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، إنه رصد 160 صاروخا من قطاع غزة منذ صباح اليوم.

غارات إسرائيلية على غزة

كما شن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، سلسلة غارات على عدة مواقع، جنوبي قطاع غزة، وهي الغارات التي مازالت مستمرة منذ ساعات الصباح الأولى.

وفق مراسل الأناضول، استهدفت عشرات الغارات مواقع وأراضي زراعية بمدينة خانيونس، ما تسبب في أضرار كبيرة بمنازل الفلسطينيين القريبة من مواقع القصف.

كما أوضح أن أطقم الإسعاف وقوات الدفاع المدني هرعت إلى محيط المواقع المستهدفة، دون تفاصيل بشأن عدد الضحايا أو حجم الخسائر المادية.

القصف الإسرائيلي لغزة مستمر/رويترز

87 شهيداً في 4 أيام

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة المتواصلة منذ الإثنين، إلى 87 شهيداً و530 إصابة.

قالت الوزارة، في بيان، إن “عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ الإثنين، ارتفع إلى 87، من بينهم 18 طفلاً و8 سيدات”. وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع كذلك إلى 530 بجراح مختلفة.

في وقت سابق من الخميس، استهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً شرقي مخيم البريج، وسط القطاع، وآخر في مدينة رفح (جنوب)، دون إنذار مسبق لقاطنيهما. وذكر الشهود، أن القصف أسفر عن وقوع عدد من الشهداء، دون توافر إحصائية دقيقة حول أعدادهم.

كما أشاروا إلى أنه تم تدمير المنزلين بشكل كلي، وإلحاق أضرار كبيرة بالمنازل المجاورة لهما، فيما تعمل طواقم الدفاع المدني على إزالة الركام والبحث عن ضحايا تحت أنقاضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى