رياضة

حضور مغربي وتونسي وموريتاني وغياب التمثيل الجزائري في اللجان الدائمة للكاف

عين المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بقيادة الرئيس، باتريس موتسيبي، رؤساء اللجان الدائمة للكاف، خلال اجتماع عقد يوم السبت الماضي، بكيغالي (رواندا)، حسبما أفادت به الهيئة القارية، الثلاثاء ،على موقعها الرسمي.

وصادقت اللجنة التنفيذية على هذا القرار خلال اجتماعها في كيجالي السبت الماضي، بحسب ما ذكر «كاف» في بيان.

وسيواصل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مهمته على رأس اللجنة المالية ويعاونه رئيس الاتحاد الزامبي أندرو كامانجا.

وستكون هناك إدارة جديدة للبطولة الرئيسة كأس الأمم الأفريقية، برئاسة موتسيبي الذي خلف الملغاشي أحمد أحمد المطارد بفضائح فساد في 12 مارس الماضي.

ويساعده رئيسا الاتحاد السنغالي، أوجستين سنجور، والنيجيري أماجو بينيك.

و«بناءً على نجاح» بطولة الأمم للمحليين في الكاميرون، سيتولى القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكاميروني سيدو مبومبو نجويا رئاسة اللجنة.

كما سيتولى رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد يحيى، النائب الثاني لرئيس «كاف»، رئاسة لجنة مسابقات الأندية ونظام إدارة تراخيص الأندية.

وتدير هذه اللجنة مسابقات دوري الأبطال، كأس الكونفيدرالية، الكأس السوبر، بالإضافة إلى دوري أبطال السيدات الجديد بالتعاون مع اللجنة المنظمة للكرة النسائية.

وسيتولى سنجور، النائب الأول لرئيس «كاف»، رئاسة لجنة الشؤون القانونية والاتحادات الوطنية. وتم تعيين رئيس الاتحاد التونسي وديع الجرئ رئيساً للجنة الطبية.وأشار الاتحاد القاري إلى أن موتسيبي لا يزال يتلقى اقتراحات إضافية بشأن كل من لجنة التحكيم، ولجنة التطوير الفني.
وخلت القائمة التي كشفت عنها الكاف من أي عضو جزائري في أي لجنة من لجانها الدائمة.

وأوضحت الكاف أن “المكتب التنفيذي صادق على تعيينات لجنة الطوارئ, والتي جاءت باقتراح من الرئيس”.

وانتخب باتريس موتسيبي, المترشح الوحيد, على رأس الكاف، يوم الجمعة 12 مارس الفارط، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية الـ43 للهيئة القارية التي جرت بالرباط (المغرب).

وخلف رئيس نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الملغاشي أحمد أحمد، الموقف عن مهامه في صيف 2019 قبل انتهاء عهدته لعدة انتهاكات من بينها “توزيع الهدايا” و “اختلاس الاموال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى