حول العالم

15 نقابة وجمعية أمريكية تصف دولة الاحتلال الإسرائيلي بدولة الفصل العنصري

وصفت 15 جمعية ونقابة في أمريكا، في بيان مشترك، الجمعة، دولة الاحتلال الإسرائيلي بأنها “دولة فصل عنصري” بسبب سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان ، حيث أدانت نقابة عمال ولاية فيرمونت “التطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح وسلوان، والاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والهجمات الأخيرة على قطاع عزة”.

ووصف البيان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ 73 عاما “بسياسة تطهير عرقي من دولة استعمار صهيوني، بدأت منذ عام 1948 بطرد نحو 730 ألف فلسطيني من منازلهم”.

وأشار المصدر ذاته، أن تلك الإجراءات “جاءت نتيجة المساعدات المالية الأمريكية البالغة نحو 3.8 مليار دولار، والدعم السياسي الذي تقدمه الإدارات الأمريكية المتعاقبة” لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن مجلس إدارة نقابة عمال ولاية فيرمونت التي تضم في عضويتها نحو ثلاثين ألفا، صوتت بالإجماع لصالح التوقيع على البيان الذي يدين الحرب التي قامت بها إسرائيل على قطاع غزة مؤخرا.

ودعا البيان النقابات الأمريكية والعالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاطعة الاستثمارات وسحبها، وفرض العقوبات على إسرائيل لمعاقبتها على عنصريتها.

ومن بين الجمعيات والمنظمات والنقابات الموقعة نجد، نقابة العاملين في جامعة مينيسوتا، ونقابة المحامين المختصين بالتمويل الحكومي، ونقابة محامي الدفاع العام في نيويورك، وتحالف السود والملونين ضمن التيار التقدمي في الحزب الديمقراطي، ومنظمة يهود من أجل حق الفلسطينيين بالعودة، ولجان العمل التقدمية للتضامن مع فلسطين داخل الحزب الديمقراطي، ورابطة المحامين من أصول أفروأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى