برلمان الاستقلال يقرر مشاركة حزبه في الحكومة ويضع شرطه ويفوض لأمينه العام تدبير التفاوض

0

أعلن المجلس الوطني لحزب الاستقلال أنه “يوافق ويدعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، مشاركة وازنة على قاعدة قوته السياسية والانتخابية، والتزاماته التي قدمها في البرنامج الانتخابي”.

وأضاف المجلس الوطني لحزب الميزان، في بلاغ، أنه يقرر المشاركة عقب احتلاله المرتبة الثالثة في انتخابات الـ8 من شتنبر الجاري. مؤكدا، تفويضه الأمين العام للحزب، نزار بركة، بأن يدبر المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة، ومعه أعضاء اللجنة التنفيذية، بشرط أن تكون حكومة قوية، منسجمة، متضامنة، وقادرة على إحداث التغيير الذي يتطلع إليه جميع المغاربة.

هذا، وكان شدد نزار بركة، خلال إلقائه كلمته التوجيهية امام أعضاء المجلس الوطني الاستثنائي المنعقداليوم السبت، أن المغرب مقبل على أفق سياسي جديد، وحزب الاستقلال جزء لا يتجزأ منه وفقا لما أفرزته صناديق الاقتراع، وهو الأمر الذي دفع حزب الاستقلال إلى ترسيخه بتحالفات المجالس الجهوية والجماعية، التي أعادت الحزب إلى واجهة التسيير.

وكشف بركة في الكلمة ذاتها، أن رئيس الحكومة المعين عبر له عن حرصه ورغبته في رؤية حزب الاستقلال ضمن ركائز الحكومة المقبلة، وفي هذا السياق اكدت له، يضيف بركة، ضرورة تشكيل حكومة قوية بنفس إصلاحي.

Leave A Reply